نصائح للعناية بالشعر التالف في نهار رمضان

3

كثيرًا ما تشعر المرأة ان الوقت في رمضان لا يناسب الاعتناء بالشعر والبشرة بسبب ضيق الوقت وعدم توفر المساحة الزمنية الكافية للاهتمام والعناية بالشعر.

 ومن المعروف ان الكثيرين يبذلون جهدًا كبيرًا في تحضير الولائم الرمضانية لهذا يغفل الكثيرين عن الاعتناء بالشعر أو البشرة وبالرغم من ذلك فلا يوجد ما يمنع ان تمنحي شعركِ القليل من وقتك للعناية به حتى لا يتعرض للتلف والجفاف .

اليكِ بعض الخطوات والنصائح التى تساعدكِ في الحفاظ على شعركِ التالف وعلاجه خلال شهر رمضان.

– الطعام المتوازن:

من الضروري التخلى تمامًا عن العادات الغذائية الخاطئة في شهر رمضان المبارك والابتعاد عن تناول الاطعمة المشبعة بالدهون والمقلية والحلويات والأطعمة السريعة والمعلبات والمشروبات الغازية وغيرها من الاطعمة الغير صحية والتي تسبب الكثير من المشكلات الداخلية للجسم كما انها تضر كثيرًا بصحة الشعر والبشرة.

 ويجب تجنب تناول تلك الاطعمة ايضًا في السحور حيث تعمل على ابطاء اداء وظيفة الجهاز الهضمي كما انها تسبب بطء نمو الشعر وعدم وصول الغذاء الذي يحتاجه الشعر اليه بالشكل المطلوب فتبدأ مشكلات الشعر في الظهور من تلف وتساقط وجفاف وغيرها.

– الوصفات الطبيعية المغذية للشعر:

ماسك البيض وجوز الهند وهو من اهم الماسكات الطبيعية المغذية للشعر والتي تعالج مشكلات الشعر التالف بفعالية سريعة، حيث يحتوي هذا الماسك على نسبة كبيرة من العناصر المغذية للشعر والتى تعزز قوته ونعومته.

 قومي بإحضار نصف فنجان من زيت جوز الهند وبيضة كاملة وثلاثة ملاعق من حليب جوز الهند المجفف ومقدار ملعقتين من عصير الليمون الطازج وملعقتين من عسل النحل الطبيعي مع خمسة ملاعق من الزبادي الطازج.

قومي بخلط جميع المكونات السابق ذكرها في وعاء مناسب او في الخلاط الكهربائي وابدئي في تطبيق الخليط على شعركِ بشكل كامل مع الحرص على توزيع الخليط على شعركِ من الجذور حتى الأطراف ثم غطي شعركِ بغطاء مناسب من البلاستيك او استخدمي يونيه الاستحمام في تغطيه شعركِ.

اتركي الماسك على شعركِ لمدة 40 دقيقة او ساعة كاملة ومن بعدها اغسلي شعركِ بالماء البارد والشامبو وكرري تلك الطريقة مرة اسبوعيًا لتحصلي على شعر قوي اكثر صحة ونضارة ونعومة.

– أدوات الشعر:

من الضروري ان تستخدمي الأدوات التى تفيد شعركِ في العناية به فبدلًا من استخدام الفرشاة أو الأمشاط البلاستيكية استخدمي تلك التي يتم صنعها من الخشب لأن البلاستيك يتفاعل مع حرارة الشعر ويسبب الكثير من الضرر.

 كما يجب الحرص على نظافة تلك الأدوات باستمرار وعدم تركها في الهواء الطلق بدون تغطيه انه البكتيريا تنتشر في اوقات الصيف مع الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة وقد تسبب لكي الكثير من المشكلات على ان يتم ابعاد تلك الأدوات عن اشعة الشمس.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *