خطوات للعناية بالشعر في الصيف

beautiful woman portrait with red lips and red veil over her head studio shot
beautiful woman portrait with red lips and red veil over her head studio shot

ارتداء الحجاب من العادات الجميلة التي تعبر عن الالتزام بالتقاليد الدينية في معظم بلادنا العربية. لكن خلال الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة، قد تعاني بعض الفتيات من مشكلات الشعر الشائعة كقشرة الرأس وتقصف النهايات. لكن مع ذلك، هناك بعض الخطوات الضرورية التي ستساعدك للتغلب على تلك المشكلات والحفاظ على صحة وحيوية شعرك أسفل الحجاب.

إليكِ أهم الخطوات الأساسية للعناية بشعرك صحي وحيوي مع ارتداء الحجاب.

تناول الغذاء الصحي

صحة الشعر تعكس صحة جسمك الداخلية، لذلك عليكِ اتباع العادات الصحية وتناول الغذاء الصحي. تأكدي من إدراج الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية الشعر وفروة الرأس. كما ينبغي الاهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على الترطيب.

غسيل الشعر وتمشيطه بطريقة صحيحة

تأكدي من تمشيط شعرك يوميًا للتخلص من التشابكات بعد تجفيفه. كما ينصح بعدم الإفراط في غسيل الشعر، مرتين أسبوعيًا تكفي. قبل غسيل الشعر، قومي بتمشيطه لتجنب تلف الشعر. اختاري أنواع الشامبو الخالية من الكيماويات الضارة. كما ينبغي الحرص على استخدام البلسم بعد غسيل الشعر للحصول على الترطيب اللازم وحماية الشعر من الجفاف والتلف.

حمام الزيت الساخن

من أفضل العلاجات الفعّالة للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته المختلفة هي حمام الزيت الساخن. حضري حمام الزيت الساخن لشعرك مرة واحدة شهريًا. قومي بتسخين أي من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها كزيت الزيتون، زيت السمسم، زيت اللوز، زيت جوز الهند أو زيت الخروع قليلًا. استخدمي كمية مناسبة من الزيت لتدليك فروة الرأس مع توزيعه على خصلات الشعر، ثم يلف الشعر بمنشفة ساخنة ويترك لمدة ساعتين أو طوال الليل. يمنحك حمام الزيت الساخن شعر صحي، قوي ويحميه من النهايات المتقصفة والتساقط.

تصفيف الشعر أسفل الحجاب بطريقة صحيحة

قبل ارتداء الحجاب، لا بد من الحرص على عدم تطبيق أي من التسريحات المحكمة كالضفائر أو ذيل الحصان. ينصح بتصفيف الشعر على هيئة كعكة غير محكمة لتسمح للشعر بالتنفس. احرصي كذلك على اختيار أنواع ربطات الشعر المصنعة من مواد طبيعية بعيدًا عن المطاط أو البلاستيك. ولا بد من التأكد من تجفيف الشعر جيدًا قبل ارتداء الحجاب.

خامات الحجاب المناسبة

اختاري أنواع الحجاب المصنعة من خامات لطيفة على الرأس لتحافظ على فروة الرأس بعيدًا عن التعرق الزائد، والذي قد يؤدي لظهور قشرة الرأس.

تهوية الشعر لبعض الوقت

قدر الإمكان، يراعى خلع الحجاب داخل المنزل لتعرض الشعر للهواء الطبيعي كي يتنفس. كما ينصح بتهوية الشعر كل عدة ساعات مع التمشيط برفق.  

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *