نصائح اساسية وثابتة للعناية الكاملة بالشعر

happy young woman eating green salad on bed
happy young woman eating green salad on bed

يخسر الشعر الكثير من القوة واللمعان في شهر رمضان بسبب طول ساعات الصيام مع ارتفاع حرارة الجو وعدم تناول الطعام بالكميات المعتادة.

كما ان هناك عادات خاطئة في الغذاء كثيرًا ما يتبعها الكثيرات في شهر رمضان وهذا بدوره يجعل الشعر ضعيف وعرضه للتلف والتقصف والتساقط ايضًا كما أن الشعر في دائم إلى الماء وفي رمضان يغفل الكثيرين عن تناول المياه بعد الافطار.

 بهذا اتينا اليكِ ببعض النصائح التي تحقق لكم العناية الكاملة بشعركم في رمضان.

– غسل الشعر:

من الضروري ألا تزيد عدد مرات غسيل الشعر عن ثلاثة مرات اسبوعيًا حتى لا يخسر الشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية لترطيبه، كما يجب اختيار نوع الشامبو المناسب لشعركِ حتى لا يؤثر على فروة الشعر ويزيد من جفاف الشعر او يسبب المشكلات الأخرى.

– درجة حرارة الماء:

 يجب الحرص على ان تكون درجة حرارة المياه المستخدمة في غسيل الشعر معتدلة مائلة الى البروده لأن الماء الساخن يؤثر كثيرًا على رطوبة الشعر ويجعله جافه ويفقده الزيوت الطبيعية التى تزيد من نعومته وحيويته.

– النظام الغذائي:

من الضروري ان تحرصي على تناول وجبة الإفطار ووجبة السحور في رمضان على ان تكون كلاهما غنية بالعناصر المفيدة للجسم والشعر، ومن الضروري ان تحتوي وجبة السحور على منتجات الالبان لأنها غنية بالمعادن والبروتينات والفيتامينات ايضًا وهي ضرورية جدا لتقوية الشعر والحفاظ على صحته ونعومته.

كما ينصح بإضافة بعض بذور الكتان الى الجبن أو الزبادي لضمان الحصول على الاستفادة الكاملة التى يحتاجها الشعر لضمان كثافته وقوته.

-تمشيط الشعر:

تعتبر تلك المرحلة من المراحل الهامة التي يجب على كل امرأة القيام بها بحرص وعناية خاصة، حيث يجب البدء في تمشيط الشعر من الاسفل الى الأعلى لفك التشابك بدون شد الشعر أو تساقطه كما يجب ترك الشعر ومعرضًا للهواء قدر الامكان قبل ربطه.

ومن الضروري ان يتم ذلك في كل وقت وهذا ليس قاصرًا على وقت الصيف أو في رمضان فقط كما أن الروتين اليومي للعناية بالشعر يجب ان يستمر طوال العام ولا يقتصر على مواعيد أو اوقات معينه لكي تضمني سلامة شعركِ وتحافظي على صحته.

-الأطعمة الضرورية للشعر:

من الضروري ان تتعرفي على الأطعمة التى تدعم قوة شعركِ وتعزز نموه فمثلًا التفاح يعتبر من اهم تلك العناصر حيت يحتوي على نسبة عالية من المواد التى يحتاجها الشعر بشكل مستمر وينصح بتناوله ثمره تفاح في الافطار وأخرى وقت السحور لمد الجسد بنسبة كبيرة من الحديد.

كما ان تناول الخضروات خاصة الورقية الخضراء له فوائد متعددة للشعر مثل القرع والفاصوليا وفول الصويا والسبانخ والبقوليات ايضًا مثل العدس والحبوب الكاملة جميعها تحقق التغذية الكاملة لشعر للحفاظ على حيويته وقوته.

ولا تنسي تناول والمكسرات خاصة اللوز لأنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن والألياف والأحماض الدهنية.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *