كيف تحافظين على شعرك من التساقط

6

ان ارتفاع الرطوبة والحرارة في فصل الصيف مع الصيام والإمتناع عن الطعام والشراب لفترات طويلة قد يشكل خطرًا كبيرًا على قوة وصحة الشعر خاصة عند النساء.

حيث يسبب فقد السوائل من الجسم وعدم تناول الفيتامينات والمعادن إلى الكثير من مشكلات الشعر اولها الجفاف ثم التلف والضعف والتقصف والتساقط وغيرها من المشكلات التى لا حصر لها، لذلك يجب الاعتناء بالشعر بشكل خاص خلال شهر رمضان لتجنب تلك المشكلات.

اليكِ بعض النصائح والطرق الطبيعية التي تساعدكِ في المحافظة على صحة الشعر في رمضان.

1- شرب الماء

من الضروري ان تحرصي على تناول كميات كبيرة من المياه بعد غروب الشمس وحتى السحور لضمان المحافظة على شعركِ وبشرتكِ من خطر الاصابة بالجفاف، حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل خلال الصيام خاصة في اوقات ارتفاع حرارة الجو مما يؤدي إلى نقص منسوب المياه في الجسم لهذا من الضروري ان يتم تعويض الجسم بالمياه التي فقدها خلال النهار في رمضان لضمان وصول الترطيب اللازم للشعر.

2- الزنك

يجب ان تحرصي على تناول الأطعمة الغنية بمعدن الزنك أو استبدليها بالمكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك لضمان وصول الغذاء المناسب للشعر، حيث يقوم الزنك بدور كبير في زيادة سماكة الشعر وزيادة نموه، وهناك الكثير من البقوليات والحبوب الكاملة التى تحتوي على نسبة عالية من الزنك.

3- فيتامين ب والحديد

 كما ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوي على فيتامين ب المركب والأطعمة التى تحتوي على الحديد فكل ما سبق يفيد كثيرًا في الحفاظ على صحة الشعر وسلامته وحمايته من المشكلات، ويعتبر العدس من أهم انواع الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد النباتي كما انه غني بنسبة كبيرة من البروتين والذي يساعد كثيرًا في نمو الشعر ونعومته.

4- المشروبات الرمضانية

ينصح بالإبتعاد عن تناول العصائر التى تحتوي على نسبة عالية من السكر والمحليات خاصة المشروبات الغازية في رمضان وينصح باستبدال تلك المشروبات بالمشروبات الرمضانية الخفيفة مثل العرق سوس والتمر الهندي والعصائر الطبيعية المختلفة التى يتم تحضيرها بالمنزل، فجميعها تساعد على زيادة ترطيب الشعر والجسم كما انها تحمسي الجسم من خطر ارتفاع نسبة السكر بشكل مفاجئ عند تناول المشروبات الاخرى.

5- حمام زيت طبيعي للشعر

ينصح بالانتظام في عمل حمام زيت للشعر على الأقل مرتين خلال الاسبوع في رمضان وينصح باستخدام خليط من زيت الزيتون وزيت الخروع في عمل حمام الزيت للشعر فكلاهما يعملان على تحقيق اعلى مستوى لترطيب الشعر كما انهما يقومان بتغذية الشعر بشكل كبير فقط قومي بتدفئة مقدار ملعقتين من كل نوع من الزيوت السابق ذكرها ودلكِ بالخليط فروة رأسكِ  وشعركِ بالكامل واغسليه بعد فترة.

6- القليل من الخل

مع الوقت يحدث تتراكم الكثير من الاوساخ ورواسب مستحضرات التجميل على فروة الرأس مما يؤدي الى ظهور القشرة وغيرها من مشكلات الشعر.

يمكن علاج ذلك بسهولة عن طريق استخدام القليل من الخل لتطهير فروة الرأس من تلك الأوساخ فقط قومي بمزج مقدار متساوٍ من الماء مع الخل الأبيض أو خل التفاح واشطفي شعركِ بالخليط بعد غسله بالشامبو ثم اتركيه على شعركِ قليلًا واشطفيه بالماء مرة أخرى.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *