الاجهاد احد المسببات لجفاف الشعر

7

ان الصبغات الكيميائية والاستخدام المفرط لمجففات الشعر وغيرها من مستحضرات وأدوات التجميل وتصفيف الشعر تعتبر جميعها عوامل قوية في مشكلة جفاف الشعر وتلفه، ومع الوقت تعاني الكثير من النساء من مشكلات متعددة بالشعر بسبب الاستخدام المفرط لتلك الأدوات والمستحضرات السابق ذكرها مما يجعلهن في حاجه ماسة إلى وسائل وطرق لعلاج تلك المشكلات واستعادة جمال شعورهن من جديد.

 من هذا المنطلق اتينا اليكِ ببعض الطرق والنصائح التي تساعدكِ على استعاده جمال شعركِ بكل بساطة وسهولة

-غذي شعركِ الضعيف بواسطة استخدام السيليكون :

ان الشعر الجاف والتالف يكون في حاجه ماسة الى التغذية السليمة كما يحتاج المحافظة عليه من العوامل الجوية المختلفة التي تسبب زيادة جفافه مثل الجلوس تحت المكيف لفترات طويلة لأنه يزيد من جفاف الشعر ويتركه متعبًا وخال من الحيوية والمرونة.

وينصح باستخدام رزاز السليكون ورش الشعر به باستمرار قبل تعريض الشعر للمكيف أو الخروج في العوامل الجوية الجافة للحفاظ على رطوبة الشعر وتغذيته بالطريقة الصحيحة التي يحتاجها، كما أن السيلكون يمنح شعركِ المرونة والتألق والحيوية التي تريدينها.

-الشعر الصحي يبدأ من عنايتكِ بجسمكِ :

ان التغذية السليمة تعتبر هي الاساس في الحفاظ على الشعر وهي السبب الرئيسي لهلاك الشهر أو صحته، حيث يعتمد الشعر على الغذاء الى يصل اليه عن طريق الدم، وعندما تعتمدين على نظام غذائي غير صحي ولا يحتوي على العناصر المطلوبة لتغذية الشعر فإن شعركِ في تلك الحالة يكون في حالة حرمان مما يؤدي إلى ضعفه وجفافه ومن ثم تبدأ مشكلاته في الظهور.

 يجب الحرص على اتباع نظام غذائي غني بكافة العناصر التي يحتاجها الجسم من بروتينات وفيتامينات ومعادن وأملاح ودهون وألياف، ويجب تناول الفواكه الطازجة والخضروات خاصة الورقية والخضراء أنها تحتوي على نسب عالية من العناصر المفيدة للجسم والشعر.

– غسيل الشعر بالطريقة الصحيحة:

إن استخدام أنواع لا تناسب الشعر من الشامبو تسبب جفاف الشعر بشكل واضح كما إن الافراط في غسيل الشعر الجاف على وجه الخصوص يزيد من تلك المشكلة، ومن الضروري عند غسيل الشعر تجنب استخدام الماء الساخن لأنه يسبب فقد الشعر الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية لترطيب الشعر، وينصح باستخدام بلسم للشعر بعد غسيل الشعر بالشامبو او استخدام حمام الكريم أو عمل حمامات الزيت المختلفة لترطيب الشعر وتغذيته والتخلص من مشكلة الجفاف بشكل نهائي.

-الإجهاد :

ان الاجهاد والإرهاق المستمر والضغط النفسي والتوتر وعدم الحصول على ساعات كافية من النوم جميعها من مسببات الكثير من مشكلات الشعر، حيث تحتاج خلايا الشعر إلى الاسترخاء بالمثل كما تحتاج خلايا الجسم لذلك فانه من الضروري التخلى عن الضغط النفسي والحصول على أكبر قدر كاف من ساعات النوم بشكل يومي للتخلص من مشكلات الشعر هذا بالإضافة إلى أن النوم يساعد اجهزة الجسم جميعًا على تأدية وظائفها بالشكل المطلوب.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *