خطوات صبغ الشعر بطريقة آمنة

9

تحتاج الكثير من النساء الى تغيير اطلالتها وشكلها الخارجي مما يجعلها تبحث عن طريقة لتغيير لون شعرها، وهناك الكثير من انواع الصبغات الكيميائية المنتشرة في الأسواق ولكن في الحقيقة أن الاستخدام المفرط لتلك الصبغات يسبب ضرر كبير بالشعر لأنها تحتوي على الاكسجين والأمونيا وكلاهما مواد كيميائية تضر بالشعر وتسبب جفافه وتساقطه، لهذا تحاول الكثيرات البحث عن حل وطريقة آمنه لتغيير لون الشعر بدون الحاق الضرر به.

واليكِ بعض الحلول الطبيعية التي تساعد في تغيير لون الشعر بشكل طبيعي وآمن.

تعتبر الحنة من أقدم الوسائل التي تم استخدامها على مر العصور في علاج مشكلات الشعر كما انها وسيلة طبيعية ومضمونة لتغيير لون الشعر وإضافة النعومة والحيوية والتغذية له، كما تدخل مع الحنة الكثير من العناصر الأخرى التي تفيد الشعر وتساعد على تغيير لونه بأمان وفعالية وبدون أى تأثير على الشعر.

– للحصول على اللون الأشقر:

لتغيير لون الشعر الي اللون الاشقر باستخدام الحناء كل ما تحتاجينه هو مقدار 5 ملاعق كبيرة من الحناء وعصير ليمونة واحده وثلاثة ملاعق من خل التفاح، وكأسين من ازهار البابونج وكأسين من الماء المغلي.

-طريقة التحضير والاستخدام:

يوضع البابونج مع الحناء في اناء ومن ثم يوضع عليهم الماء المغلي ثم يضاف إليهم خل التفاح ويترك لمدة 3 ساعات مغطى ليتخمر، يعد ذلك يتم تصفية الخليط ويضاف اليه عصير الليمون  مع التلقيب جيدًا ثم يترك لثلاثة ساعات أخرى حتى يتخمر، بعد مرور المدة ابدئي في تقسيم شعركِ إلى خصل متساوية ويوضع عليه الخليط بالكامل ثم يترك على الشعر لأطول فترة ممكنه ويمكن غسله بعد مرور ثلاثة ساعات على الاقل.

اغسلي شعركِ جيدًا بالشامبو للتخلص من آثار وبقاليًا الحناء على شعركِ، بعد جفاف الشعر سوف تلاحظين تغير لون شعركِ الى اللون العسلي ويمكن تكرار تلك الطريقة بعد أسبوع للحصول على درجة افتح في لون الشعر.

-للحصول على اللون الأحمر:

استخدمى الجزر والبنجر لتغيير لون شعركِ إلى اللون الأحمر، فقط قومى بغلي مقدار مناسب من الجزر مع البنجر واتركيه على النار لمدة ربع ساعة على الأقل ثم استخدمى الماء الذي تم غلى الجزر والبنجر فيه على شعركِ، اتركيه على شعركِ لمدة ساعتين على الأقل مع الحرص على تغطية شعركِ بغطاء بلاستيكي مناسب، ثم اغسلي شعركِ بعد انتهاء المدة وسوف تلاحظين تغيير لون شعركِ الى الأحمر ومع التكرار لعدة ايام متتالية سوف تحصلين على درجة اللون التى تريدين الحصول عليها.

– لتفتيح الشعر:

يعمل الليمون على تغيير لون الشعر بفعالية كبيرة كما يمكن استخدامه على بعض خصلات الشعر لتفتيحه لونها، ينصح بوضع الليمون على الشعر وتعريض الشعر لأشعة الشمس بشكل مباشر تتلك الطريقة تساعد كثيرًا على تفتيح لون الشعر بدون أى ضرر. وبفعالية كبيرة ينصح بتجربة تلك الطريقة وتكرارها للحصول على درجة اللون التي تحتاجينها.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *