حبوب زيادة ادرار الحليب بين الفوائد والاضرار

3

تعاني الكثير من الأمهات الجدد من مشكلات قلة ادرار الحليب الذي ينزل للمولود مما يؤدي إلى سوء في تغذية الطفل وتبدأ الكثير من مشكلاته الصحية في الظهور، لهذا كثيرًا ما يحاولن ايجاد الحل لتلك المشكلة خاصة أن المولود في تلك الحالة يكون دائم البكاء والصراخ وفي حاجة إلى الشبع والحصول على غذائه بالكامل.

 وهناك الكثير من حبوب ادرار اللبن التي يمكن للأم استخدامها في تلك الحالات ولكن يجب أن يتم تناول تلك الحبوب تحت اشراف الطبيب لتحديد الجرعة والمناسبة والنوع المستخدم والمدة المطلوبة.

اليكِ بعض النصائح التي تساعد إدرار اللبن . 

– أهمية الرضاعة الطبيعية:

تعد الرضاعة الطبيعية من أهم العناصر التي يعتمد عليها الطفل في نموه بعد الولادة وحتى العام والنصف الأول من حياته، ومن المعروف أن للرضاعة الطبيعية الكثير من المميزات والفوائد التي يكتسبها الطفل عن طريق لبن الأم ولا يوجد أي لبن صناعي آخر يمكنه أن يمد جسم الطفل بتلك الفوائد التي يحصل عليها من خلال لبن الأم الطبيعي.

 لهذا ينصح جميع الخبراء والأطباء بضرورة الاعتماد على الرضاعة الطبيعية في تغذية الطفل خاصة في الشهور الاولى من حياته وعدم اللجوء إلى اللبن الصناعي إلا في اصعب الظروف، ولكن في بعض الأحيان تعاني الأم من قلة ادار اللبن الطبيعي لديها، مما يجعلها تبحث عن بعض الطرق التي تمكنها من زيادة ادار اللبن لإشباع حاجه المولود.

– طرق بسيطة لزيادة ادرار اللبن:

– الكمادات الدافئة:

احيانًا يكون السبب في قلة ادار اللبن الطبيعي عند الأم هو ضعف سير الدورة الدموية لديها لهذا يمكن تحسين تلك العملية عن طريق استخدام الكمادات الدافئة ووضعها على الثدي لفترة لتنشيط الدورة الدموية ومن  ثم زيادة ادار اللبن للرضيع، يمكن القيام بهذا الطريقة عن طريقة تدليك الثدي لمدة خمس دقائق ثم وضع الكمادات الدافئة بغمس قطعة من القماش النظيف أو منشفة نظيفة بالماء الدافئ ثم تعصر جيدًا وتوضع على الثدي وتترك لمدة مابين 5 إلى 10 دقائق ثم ابدئي في ارضاع الطفل.

من الضروري أن تستمري في ارضاع المولود على الأقل مرة كل ساعتين  فهذا يساعد كثيرًا على زيادة ادرار الحليب للطفل، مع الحرص على تجنب اللجوء إلى اللبن الصناعى وتجنب استخدام حبوب منع الحمل على الأقل في الستة أشهر الاولى من الولادة حتى لا تؤثر على ادارار الحليب.

– حبوب زيادة ادرار الحليب:

في الحقيقة هناك الكثير من انواع الحبوب التى تساعد على زيادة ادرار الحليب للطفل ولكن لا يجب استخدامها بدون استشارة الطبيب المختص لتجنب مخاطرها وتأثيرها على الهرمونات بالجسم، كما ينصح باستخدام العناصر الطبيعية لإدرار الحليب وعدم اللجوء إلى استخدام العقاقير إلا في اصعب الظروف كما ينصح بضرورة تناول الكثير من الماء لأنها من العناصر الضرورية التى تساعد في زيادة ادرار الحليب للطفل.

 

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *