علاج فعال للصداع المزمن

USA, New Jersey, Jersey City, Young woman sitting on bed with headache

تعتبر مشكلة الصداع أو وجع الرأس من أكثر المشكلات شيوعًا بين الناس في جميع بلدان العالم وهناك الكثير من الأسباب والعوامل التي تساعد على انتشار تلك المشكلة ولكنها لا تعتبر من الأمراض الخطيرة أو المزمنة التي تثير القلق.

 حيث تتوفر الكثير من الطرق العلاجية لتلك المشكلة منها العلاج بالأدوية والعقاقير والعلاج بالأعشاب أو ببعض تمارين الاسترخاء، تنقسم حالات الصداع إلى نوعين منها نوع ينتج بسبب التعب والإرهاق أو تغيير دواء معين ويسمى هذا النوع بالصداع العرضي، أما النوع الاخر فهر الصداع الثانوي والذي يأتي بسبب حدوث خلل في جزء من اجزاء الجسم .

اليكِ نظرة تفصيلية عن اسباب وطرق علاج الصداع أو وجع الرأس.

-أسباب آلام الرأس:

في الكثير من الأحيان يكون الإرهاق والمجهود الشاق والتعب هم الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى وجع الرأس بشكل شديد، بينما توجد عدة أسباب أخرى منها عدم تناول المياه بكميات مناسبة وعدم الحصول على ساعات كافية من النوم والراحة والإصابة ببعض الأمراض التي يكون الصداع احد اعراضها مثل نزلات البرد وتلك الحالات لا تكون مخيفة فيمكن علاجها والتخلص منها بسهولة.

 أما في حالات الصداع المزمن أو الذي يتكرر حدوثه باستمرار فمن الضروري عدم التهاون في ذلك والتوجه إلى الطبيب لمعرفة السبب الحقيقي للمشكلة وعلاجها بطريقة صحيحة.

-طرق علاج آلام الرأس او الصداع:

-تدليك أصابع اليد:

أن تدليك المنطقة الواقعة بس اصبع الإبهام وأصبع السبابة  في كل يد يساعد كثيرًا في تخفيف حده وجع الرأس والصداع، ينصح بالإمساك بتلك المنطقة جيدًا بأصابع اليد الأخرى والضغط عليها قليلًا وسوف يخف الصداع سريعًا، حيث ترتبط تلك المنطقة ارتباط مباشر بأوردة وشرايين الرأس، وتفيد تلك الطريقة في علاج الصداع الذي يسببه التوتر والقلق.

-استرخاء الجسم :

في حالة تصلب الجسم وشد الأعصاب من الطبيعي أن يشعر الفرد بألم شديد في رأسه او يشعر بصداع شديد وهذه حالة طبيعية، ويمكن علاجها بسهولة فقد عند حصول الجسم على الاسترخاء التام وتحريك مفاصل الجسم بالكامل بهدوء وينصح بالنزول في بركة السباحة أو النوم في غرفة هادئة على فراش مريح للحصول على أكبر قدر من الاسترخاء كما ينصح بعمل المساج أو تمارين اليوجا لفك الضغط الذي تتعرض له مفاصل الجسم وعضلاته.

-دواء مسكن للآلام:

يمكن الاستعانة بالأدوية المسكنة للآلام بدون استشارة الطبيبة في حالات الصداع الشديد ولكن يجب اتباع الارشادات المكتوبة على علبة الدواء لتجنب مخاطره، فالأدوية المسكنة يمكنها وضع حل سريع لمعاناة الصداع التي يتعرض لها الكثيرين منا بشكل مستمر.

-الاستنشاق:

ثبت مؤخرًا أن لاستنشاق الزيوت العطرية يساعد كثيرًا في علاج وجع الرأس والتخلص من الصداع في وقت قصير، ويمكن استخدام زيت اللافندر أو زيت النعناع أو زيت الياسمين، كما يمكن اضافة القليل من زيت الكالبتوس إلى زيت النعناع ومزجهما جيدًا ثم يوضع الخليط على الجبين والصدغين مع الاستلقاء والجلوس على مقعد مريح سوف تتحسن الحالة كثيرًا.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *