علاج بروز العروق في منطقة المعصم

كثيرًا ما تمر اجسامنا بمراحل متعددة من التطور والنمو والتغيير، وهناك الكثير من الأمور التي لازالت غامضة  بالنسبة للكثيرين بالرغم من التطور العلمي والتكنولوجي الذي وصلنا إليه في عصرنا هذا، ومن أهم الأمور التي يبحث الكثيرين عن معرفه اسبابها وهي بروز عروق اليدين في المعصم خاصة عند النساء.

 ومن خلال هذا الموضوع نطرح اليكِ بعض العوامل التي تدلكِ على معرفة اسباب بروز معصم اليدين وطرق التخلص من تلك المشكلة.

-أسباب ظهور العروق في المعصم:

غالبًا ما يكون سبب ظهور العروق في معصم اليدين بشكل ظاهر هو التعب والإرهاق او حدوث مشكلة الدوالى أو تعرض اليدين للتشوهات أو اجراء عملية جراحيه في هذه المنطقة أو وجود سبب خلقي أو سبب خطأ اثناء الولادة، كما أن الشعور بالخدل أو الحرقان في الكفين فقد يكون السبب هو وجود مشكلة في العصب أو ضغط على العصب أو الوتر الواصل بالمعصمين، كما أن ظهور احمرار في تلك المنطقة قد يكون لسبب غير هين ولابد من اجراء تحاليل وفحوصات للتأكد من أن الاحمرار لا يتعلق بحدوث مشكلة في الكبد.

كما أن لممارسة أنواع خاصة من التمارين دور قوي في ظهور العروق في معصم اليدين منها تمارين رفع الاثقال، حيث تساعد تلك التمرينات على رفع حرارة الجسم والتي تسبب زيادة دفع الدم الى سطح الجلد وبالتالي تبدأ العروق في البروز أكثر والظهور بشكل أكبر، وايضًا تناول بعض الأطعمة الحارة أو استخدام الفلفل الحار في الطعام يساعد على رفع حرارة الجسم وظهور العروق البارزة على سطح الجلد.

-لإخفاء العروق البارزة على المعصمين اليكِ الحل:

-ماء الورد:

هناك الكثير من الوصفات التي تساعد في تسمين اليدين وإخفاء العروق البارزة على سطح الجلد الداخلي، ويمكن استخدام القليل من ماء الورد الأصلي مع مقدار مناسب من الحليب البودرة وملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة وقليلًا من زيت الزيتون أو زيت اللوز.

 تخلط جميع المكونات مع بعضها جيدًا حتى تتجانس تمامًا، قومي بفرد الخليط على يديكِ مع التدليك برفق شديد واتركيه على بشرة يديكِ لأطول فترة ممكنة فتلك الخلطة تساعد كثيرًا في تسمين اليدين وإخفاء العروق البارزة.

-الليمون:

كما أن تدليك اليدين يوميًا بالليمون يساعد على تجديد خلايا البشرة وتسمينها وتنشيط الدورة الدموية بها نظرًا لاحتوائه على فيتامين سي.

ويمكن ايضًا استخدام الليمون في عمل مزيج بإضافته إلى كوب من الحليب الطازج وملعقة صغيرة من الخميرة البيرة وملعقة أخرى كبيرة من دقيق الشوفان، تخلط المكونات جيدًا ثم يتم وضع المزيج على اليدين ويترك لمدة لا تقل عن نص ساعة ثم تغسل اليدين جيدًا بالماء البارد، مع تكرار تلك الطريقة يوميًا ولمدة شهر على الأقل سوف تحصلين على ايدي ممتلئة خالية من العروق البارزة التي تشوه شكل يديكِ.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *