اعراض وعلاج التهاب مفاصل القدم

woman runner hold her sports injured knee

يعانى الكثير من الناس من مشكلة التهاب المفاصل بشكل مستمر خاصة اذا كانوا من اصحاب الاوزان الثقيلة، وفي الحقيقة تعتبر اعراض تلك المشكلة مؤلمة ومزعجة للغاية لذلك تكون المعاناة قاسية وصعبة لكل من يصاب لها.

 من خلال هذا المقال نسلط الضوء على مشكلة التهاب المفاصل اعراضها وأسبابها وطرق علاجها بعناصر طبيعية وبدون استخدام الادوية والعقاقير الطبية.

– أهم أعراض التهاب المفاصل:

هناك الكثير من الأعراض التي تظهر على مريض التهاب المفاصل والتي تسبب الكثير من الألم والانزعاج منها صعوبة الحركة خاصة للمفاصل مع التورم والألم الشديد واحمرار المنطقة المحيطة بالمفاصل باستمرار، كما يعاني المريض من تصلب المفصل وخشونته.

وبالرغم من توفر الكثير من انواع الأدوية والعقاقير الطبية في الصيدليات لعلاج التهاب المفاصل إلا انه يمكن في نفس الوقت الاستعانة ببعض العناصر الطبيعية المتوفرة في كل منزل لتخفيف آلام المفاصل وتخفيف حده التهابها بقوة وفعالية كبيرة بالإضافة الى أنها سهلة الاستخدام وسريعة المفعول وتعمل على الألم الى اقصى الحدود الممكنة.

– علاقة التهاب المفاصل بتخفيف الوزن:

في الحقيقة ان العلاج الفعال لمشكلة التهاب المفاصل هو تخفيف الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة والحد من السمنة المفرطة بكل الطرق والوسائل، حيث يساعد ذلك على تخفيف اعراض التهاب المفاصل وتخفيف الضغط على المفاصل المصابة مما يساعد على ابطاء المرض ومنع تفاقم الامور وسوء الحالة في المفاصل التى اصيبت بالالتهاب، ويمكن استخدام الادوية والعقاقير الطبية التي تعمل على تخفيف تلك الاعراض الى جانب انقاص الوزن.

– ما هو التهاب المفاصل:

ان التهاب المفاصل يعرف بأنه نوع من انواع الالتهاب التي تصيب الركبتين ومفاصل كف اليدين كما تصيب العامود الفقري، وهناك نوعان من التهاب المفاصل احدهما الفصال العظمي والنوع الاخر هو التهاب المفاصل الروماتويدي، ويعتبر الوجع وتيبس المفاصل كلاهما من الاعراض الاساسية لمشكلة التهاب المفاصل.

– اسباب التهاب المفاصل:

من أهم الأسباب التي تؤدي الى مشكلة التهاب المفاصل هي احتكاك المفصل وحدوث تلف في الغضاريف التي تحمي تلك المفاصل من الاحتكاك ويكون السبب الشائع لتلك المشكلة عادة هو زيادة الوزن والسمنة المفرطة، كما ان كسور العظام او الإصابة بالأمراض المناعية المختلفة تعتبر اسباب قوية لمشكلة التهاب المفاصل خاصة تلك الامراض التي تعمل على مهاجمة جهاز المناعه للعظام وللتقدم بالسن والإصابة بالعدوى الفيروسية أو البكتيرية دور قوي في ظهور مشكلة التهاب المفاصل ايضًا، هذا الى جانب انواع العمل التى تتطلب الوقوف لفترات طويلة باستمرار تؤدي ايضًا إلى حدوث التهاب في مفاصل القدمين والركبتين.

-علاج التهاب المفاصل:

-الماء:

من الضروري الاعتماد على تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا لأن الغضاريف تتكون بنسبة 70% منها من الماء.

-الكركم:

يساعد الكركم في علاج مشكلة التهاب المفاصل وخفيف الالم نظرًا لاحتوائه على مواد تعمل على تخفيف حده الالتهاب والحد من تفاقم المشكلة، يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الكركم أو استخدامه كعلاج موضعي على مناطق الالم.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *