اكثر من 4 وصفات طبيعية لخسارة الوزن في رمضان

healthy eating, drinks, diet, detox and people concept - close u

تعتبر مشكلة الوزن الزائد من أكثر الأمور المكروهة لدى الجميع خاصة أنها بدأت تواجه الكبار والأطفال على حد سواء وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وينصح الأطباء بضرورة التخلص من الوزن الزائد بطريقة سليمة حتى لا يؤثر سلبا على الجسم كما ان خسارة الوزن تساعد كثيرًا في ممارسة الأنشطة اليومية برشاقة ونشاط.

وللحفاظ على الوزن المثالي يمكن استخدام طرق مختلفة منها الحميات الغذائية أو إتباع التمارين الرياضية المختلفة أو إجراء جراحات تجميلية لشفط الدهون أو تدبيس المعدة وغيرها من الطرق.

ولكن في الحقيقة من اسلم واضمن الطرق التي يمكن إتباعها لخسارة الوزن هي الطرق الطبيعية التي تعتمد فيها على استخدام أو تناول عناصر من الطبيعة والتي لا يكون لها أى أثار تضر بصحة الجسم كما أنها تقوم بحرق الدهون وخسارة الوزن بفعالية خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

 واليكِ بعض الطرق والوصفات الشائعة والمجربة التي أثبتت فعاليتها في خسارة الوزن الزائد والتي يمكنكِ تناولها في الفترة ما بين وجبة الفطور والسحور خلال شهر رمضان.

-وصفة الخل وعسل النحل:

يستخدم العسل مع الخل في إنقاص الوزن  وهي من أهم واقوي الطرق في خسارة الوزن وحرق الدهون ، وتكون بخلط ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقة من خل التفاح أو الخل الأبيض في كوب من المرء الفاتر، يتم تناول هذا المشروب قبل وجبة السحور بفترة، تساعد تلك الوصفة في تخسيس الوزن بفعالية كما أنها استخدم في التخلص من دهون منطقة البطن.

– وصفة الكمون وعصير الليمون:

احضري مقدار ملعقة من الكمون واغليها في كوب ونصف من الماء حتى تمام الغليان ثم ارفعي الإناء عن النار وقومي بتقطيع حبة ليمون إلى نصفين وأضيفيها إلى الخلط، عند تناول المشروب أضيفي إليه القليل من عصير الليمون واشربيه بعد وجبة الإفطار بنصف ساعة على الأقل وسوف تلاحظين النتائج بعد مرور أسبوع من البدء في تناول هذا المشروب.

– وصفة الماء والليمون:

من أكثر الوصفات التي تتميز بمفعولها السحري في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم ويتم تحضير تلك الوصفة بسهولة وبدون أى تكاليف فقط استخدمي كوبين من الماء وكوب من عصير الليمون، يفضل أن يتم تناول المشروب دافئًا  بعد وجبة الفطور حيث تساعد تلك الوصفة في حرق الدهون.

-وصفة القرفة والجنزبيل:

اصنعي مزيجًا من القرفة والزنجبيل بكميات متساوية وأضيفيهم إلى كوب من الماء المغلي، احرصي على تناول هذا المشروب مرتين خلال الفترة من بعد وجبة الفطور الي السحور، ويمكن إضافة القليل من عصري الليمون إلى هذه الوصف فلها فعالية كبيرة في حرق الدهون وحل مشكلة السمنة المفرطة.

– وصفة الليمون والحليب:

استخدمي الليمون مع الحليب البارد بعد وجبة الفطور بفترة، فقد ثبت عبر التجارب أن لهذا المشروب دور قوى في حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *