خطوات صباحية ثابتة للتخلص من الوزن الزائد

healthy lifestyle fitness sporty woman running early in the morning in forest area healthy lifestyle concept [[** Note: Shallow depth of field ** Note: Visible grain at 100%, best at smaller sizes

يسمح الاستيقاظ باكراً بإيجاد الوقت لممارسة بعض التمارين الرياضية التي تنشط الجسم، كما أنه يسمح بتناول وجبة إفطار غنية في ظروف أحسن تمنح القوة للجسم. 

 

كما نعلم جميعاً، إن إنقاص الوزن من أصعب المهام, فالأمر يتخطى القيام ببضعة تضحيات، لأن فقدان بعض الكيلوغرامات يتطلب، قبل كل شيء، تغييراً جذرياً في العادات التي ليس شأنها تحسين مظهرنا فقط، بل تتعدى ذلك لتحسين طريقة حياتناً.

 

في هذا المقال، ندعوك لاكتشاف 4 تقنيات، تعملين بها يوماً بعد يوم، للوصول للوزن المثالي. نراهن أنك سوف تقتنعين ببدأ تطبيق هذه النصائح مباشرة بعد إتمام المقال. 

الخطوة الأولى: الاستقاظ باكراً

يتطلب الاستيقاظ ولوساعة أبكر من وقت استيقاظك العادي جهداً كبيراً يبدو وكأنه يفوق طاقة البشر، لكن هل تعلمين كمية الفوائد التي يمكنك استخلاصها من ذلك؟ 

 

يكسبك الاستيقاظ باكراً مزيداً من الوقت لنفسك، مما يمكنك من إفطار أفضل وممارسة بعض التمارين الرياضية، وبالتالي تبدئين اليوم بهدوء. فمن منا لم تشهد واحد من تلك الصباحات المجنونة، حيث نقوم بكل شيء في عجالة ونضطر لمغادرة المنزل دون تناول وجبة الفطور؟ من الواضح أن هذه ليست بالطريقة الأصح ليوم أفضل مليئ بالطاقة والحيوية. 

حاولي ضبط منبهك ساعة قبل وقت استيقاظك المعتاد بدءاً من الغد، بعد ذلك، اتبعي النصائح التي نسترسلها لك في بقية المقال. نعدك أن كل هذا يستحق المحاولة. 

الخطوة التانية: تناول مشروب طبيعي بعد الاستيقاظ

تمكنت من إتمام الخطوة الأولى والاستيقاظ ساعة أبكر من المعتاد. ما الخطوة الثانية لإنقاص الوزن؟ تحضير مشروب طبيعي يساعد على تطهير الجسم و تسريع عملية التمثيل الغذائي. إليك بعض الأمثلة: 

 

– ماء دافئ مع الليمون : يكفيك شرب عصير الليمون وكأس من الماء الدافئ الذي يستوعبه الجسم بشكل أسرع ويجود عليه بالكثير من الفوائد.

– خليط الزنجبيل: هل أنت من محبي النباتات الطبية؟ إذن فلا بد من أنك تضعين الزنجبيل على رأس اللائحة. تعد هذه النبتة مثالية لفقدان الوزن، إخماد حرقة المعدة وتطهير الجسم من السموم. كما أنه يصلح لتهدئة الصداع الذي نحس به مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم. 

 

– خليط فلفل الحريف، الشاي الأخضر والعسل : يعمل هذا الخليط كمسرع ممتاز لعملية الهضم والتمثيل الغذائي التي تطرأ داخل الجسم، والتي بفضلها يتم طرح الوزن الزائد شيئاً فشيئاً. 

 

– الشاي الصيني الأسود : هو الطريقة العصرية لفقدان الوزن. تجدين هذا الشاي بسهولة في محلات الأعشاب الطبيعية، وحتى إن لم يكن اقتصادياً الا أنه يستحق أن تشتريه لغناه بالمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد في صقل وشد الجسم.

 

– عصير الأناناس والصبار: هو خليط ممتاز للاستهلاك أول اليوم, فبفضل هذا العصير، تطهرين الجسم وتخلصينه من السموم. 

الخطوة التالثة: ممارسة الرياضة الصباحية

بعدما نجحت في الاستيقاظ باكراً وتناول المشروب الطبيعي المطهر، والذي يعد وجبة خفيفة تسبق فطوراً غنياً، يأتي الآن دور الرياضة لوضع جسمك في حالة حركة. هنا نقدم لك عدة خيارات: 

 

– الجري لمدة 10 دقائق : إذا وجدت فرصة للخروج للجري، لا تترددي في فعل ذلك. 10 دقائق كل صباح كافية، اعتبريها فرصة لاقتناء الخبز أو لملاقاة صديق أو صديقة يقومان بنفس الشيء. 

 

– المشي لمدة 20 دقيقة : إن لم تستطيع الجري، يمكنك تعويضه بالمشي السريع لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. ستلاحظين الفرق الذي يجلبه هذا التمرين.

 

– تمارين منزلية : ربما تشعرين برغبة في الجري مرات، وفي المشي مرات أخرى، لكن قد يكون القيام ببعض التمارين كالإنحاء والتمدد أكثر ملائمة لشد الساقين والأرداف. يتطلب الأمر بعض التهيئة النفسية، فإن استطعت التعود على القيام بهذه التمارين يومياً، لن يكون الأمر صعباً أبداً. بعد الانتهاء من القيام بالتمارين، خذي حماماً ساخناً ليساعدك على الاسترخاء. 

الخطوة الرابعة: فطور غني

حان وقت الفطور! يجب عليك تناول وجبة إفطار كاملة، متوازنة ومتنوعة. كوني على علم أن الأشخاص الذين يهملون وجبة الفطور يساهمون في إبطاء عملية الأيض، مما يؤدي لنقص في الطاقة وإمكانية الحركة، وبالتالي تتراكم الدهون.

 

إذن، من البديهي أن تناول الفطور مهم جداً في النظام المؤدي لفقدان الوزن، والذي يبدأ باستهلاك مشروب منقي، ممارسة تمارين رياضية وأخيراً الاستحمام. الآن، حان الوقت لتناول الفطور في جو هادئ. لكن، ما هي الخيارات المتوفرة لك؟ 

هنا، نوفر لك 5 خيارات لفطور كامل: ألياف، فيتامينات وبروتينات لتقوية العضلات. 

 

– وعاء من حبوب الشوفان مع قطع التفاح الأخضر وبعض المكسرات، وبيضة مسلوقة مقسومة إلى قسمين مع بضع قطرات من زيت الزيتون.

 

– شطيرة من الخبز المصنوع من الحنطة الكاملة مع قليل من الأفوكادو وقطع من صدر الديك الرومي، وعصير برتقال طازج.

 

– كوب من القهوة مع شراب الشوفان، وعجة بالثوم وعصير الإجاص. 

 

– الزبادي مع المكسرات وقطع البرقوق، وشطيرة محمصة من الخبز الكامل مع زيت الزيتون وثوم المفروم، وكوب من القهوة، أو عصير التوت أو الرمان.

 

– وعاء من الفواكه: 8 حبات عنب، 4 حبات فراولة، قطعتين من الاناناس، وشطيرة خبز كامل صغيرة مع بيضة مسلوقة وحبتي طماطم صغيرة. 

 

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *