نصائح لفقدان الوزن اثناء النوم

7

تودين انقاص وزن جسمك ؟ اذن يجب أن تعلمي أن من الضروري أن لا تهملي أيا من الوجبات الغذائية حتى لاتتسببي في عرقلة عملية التمثيل الغذائي الأيض، حاولي أيضاً أن تتناولي وجبة العشاء في وقت مبكر حتى لا تتم عملية الهضم أثناء نومك.

 

علينا أن نأخذ بعين الاعتبار أن الليل هو فترة مهمة يمكن استغلالها لفقدان الوزن وذلك عبر الأخذ ببعض النصائح البسيطة التي سنتطرق اليها في هذا الموضوع حيث سنعلمك كيف تفقدين الوزن وأنت نائمة عبر القيام بأمور سهلة قبل الذهاب للفراش.

1- أهمية وجبة العشاء

الكثير من الناس يظنون أن اهمال وجبة العشاء سيساعدهم على فقدان الوزن في حين أن هذا الأمر يعد من الأخطاء الكبيرة، اذ ان عدم تناول وجبة العشاء يؤدي الى حرمان الجسم من العناصر الغذائية لمدة قد تمتد لعشر ساعات وبالتالي ينتج عن ذلك الدخول في حالة سوء تغذية وهو أمر خطير، بالإضافة الى هذا فعملية الاستقلاب ستصبح بطيئة وهو أمر لا يساعد على فقدان الوزن.

 

الحل هنا: هو أن تتناولي سيدتي وجبة العشاء لكن مع اتباع بعض التوصيات من بينها:

– تناولي وجبة العشاء ساعتين قبل الذهاب للنوم.

– يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة.

– ولتناول وجبة خفيفة ومتوازنة فالبعض يفضل تناول سلطة فقط وهو أمر غير جيد لأن عملية الهضم تصبح صعبة في الساعات الأخيرة من اليوم، أما الحل المثالي فهو تناول أغذية تحتوي على البروتينات، الألياف، الفيتامينات والكربوهيدرات.

 

– تعتبر شوربات الخضار مناسبة بشكل جيد مثل شوربة اليقطين مع القرفة أو شوربة الكوسة مع الثوم والشوفان حيث أنها وصفات رائعة يمكن ارفاقها ببعض السلمون.

2- نصف ساعة من المشي

الأمر هنا لا يستدعي الركض لمسافات طويلة حيث تحتاجين فقط الى المشي والاسترخاء للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي لديك في حالة نشاط. ويمكنك سيدتي استغلال هذه الفرصة للمشي رفقة شخص من العائلة، حاولي أيضاً المشي بخطوات سريعة والتنفس بشكل عميق.

 

الخروج مساء للمشي سيحررك من حالة التوتر والضغط التي قد تعانين منها بالاضافة الى مساعدتك على التفكير في مشاكلك بشكل أمثل ولا تنسي أن الاجهاد يعد من أعداء الصحة وبالخصوص الوزن.

 

إذا ما اعتدت على المشي بشكل منتظم في المساء ستعودين الى المنزل مسترخية بشكل أفضل من المعتاد كما أنك سترين الأمور بشكل مختلف. لا تترددي اذن في البدأ بالعمل بهذه النصيحة منذ اليوم.

3 – فوائد حمام ازالة السموم

بعد العودة من حصة المشي المسائية يمكنك أخذ حمام دافئ للاسترخاء حيث يعتبر ذلك مفيداً للجسم. ويمكنك أيضاً تحضير حمام لازالة السموم مرة في الأسبوع وهو الأمر الذي سيكون مفيداً لك بشكل استثنائي حيث يمكن لهذا الحمام أن يخلص جسمك من السموم،  تغذية بشرتك بالفيتامينات والمعادن كما أنك ستشعرين بالانتعاش والطاقة المتجددة بفضله.

 

ويساعد هذا النوع من الحمامات أيضاً على محاربة الالتهابات وتنشيط عملية الاستقلاب لديك كما انه سيساعدك في عملية فقدان الوزن أيضاً. وللحصول على كل هذه المنافع تحتاجين الى 100 غرام من بيكربونات الصودا, 5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي, 100 غرام من ملح البحر ثم ملعقة من الزنجبيل المبشور. ضعي كل هذه المكونات في حوض الاستحمام الخاص بك وحاولي الاسترخاء فيه لمدة نصف ساعة.

4 – مشروبات مثالية لفقدان الوزن

يوجد العديد من المشروبات الطبيعية واللذيذة التي يمكنك تناولها قبل الذهاب للنوم، هذه المشروبات ستساعدك على حرق الدهون، التزود بالفيتامينات ثم العمل على استرخائك، ومن ضمن هذه المشروبات نذكر:

 

– شاي التوت، يساعد على تقليل مستوى السكر في الدم كما أنه يساعد على الاسترخاء.

– الشاي الصيني الأسود، هذا المشروب الآسيوي الشهير معروف بمنافعه فيما يخص أنظمة التخسيس وهو يتميز بلونه النحاسي القاتم الرائع وطعمه اللذيذ.

 

– مشروب الينسون، إذا استهلكت هذا المشروب في المساء ستنعمين بنوم عميق بشكل أكبر كما أن المشروب سيساعدك أيضاً على التخلص من الدهون الجسم.

 

– شاي الورد، يعتبر شاي الورد غنياً أكثر بالمواد المضادة للأكسدة من الشاي الأخضر كما أنه لذيذ جداً ولا يحتوي على الكافيين مما يجعلك تستطيعين استهلاكه بالمساء. بالإضافة الى ذلك فهو يساعد في محاربة الامساك ويمنع التهاب البطن.

5- الاعداد الجيد قبل الذهاب للنوم

قد يفاجئك سماع أن النوم الجيد يساعد على فقدان الوزن، غير أنه اتضح أن الجهاز اللمفاوي ينفذ العديد من المهام التي تساعد على التخلص من السموم في فترة الليل. لهذا إذا لم تنامي بشكل جيد فسيؤدي ذلك الى احتفاظ الجسم بالعديد من العناصر الضارة التي يمكنها أن تتسبب في التهابه وهو الأمر الذي سيمنعك من فقدان الوزن بشكل صحي.

 

وللحصول على نوم جيد يجب أن تتراوح حرارة غرفتك بين 20 درجة و 24 درجة مئوية، كما أنه من الملائم دائماً النوم في غرفة دافئة. تذكري أيضاً ايقاف تشغيل جميع الأجهزة الالكترونية الخاصة بك ساعتين قبل الذهاب للنوم وذلك لتجنب التحفيز المفرط الناتج عن الموجات المغناطيسية لهذه الأجهزة, ويمكن الاستعانة هنا بقراءة كتاب جيد قبل النوم. كل هذه النصائح ستساعدك على الاهتمام بصحتك وفقدان الوزن بطريقة صحية.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *