كيف تحمي طفلك من العدوي الخارجية

5

تهتم كل أم بصحة أطفالها فتحرص على تقديم الأغذية الصحية وتنصحهم بتناول المياه بكميات كبيرة لفائدتها على صحتهم، لكن لا يمكن للأم أن تتواجل خلال الفترة التي يكون فيها أطفالها في المدارس ولهذا عليها أن تقدم لهم العناية والنصائح التي تساعدهم في الحفاظ على صحتهم وسلامتهم أثناء تواجدهم في الخارج.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ على حماية أطفالك من أخطار العدوى التي يمكن التعرض لها أثناء وجودهم في المدارس أو في الخارج.

التغذية

الجهاز المناعي للطفل قد يتعرض للضعف نتيجة تناول الطفل للوجبات الغير صحية والأغذية المصنعة في الخارج، كما تتسبب تلك الوجبات في أحيان كثيرة في إصابة الأطفال بمشكلات صحية، لذلك احرصي على تحضير وجبات الطفل المدرسية في المنزل للتأكد من سلامتها حتى لا تتأثر صحة الطفل بأخطار.

المياه

للمياه القدرة على تنظيف الجسم وحمايته من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة، حيث إنها تساعد على تخليص الجسم من السموم التي قد يتعرض لها، لذلك احرصي على تعريف طفلك بأهمية تناول كمية كبيرة من المياه يوميًا حتى تتمكني من حمايته من العدوى في حالة اختلاطه بشخص مصاب بمرض معدي، لكن عليكِ بتقديم زجاجة مياه لطفلك ليتناول منها المياه عند العطش حتى لا يلجأ إلى تناول المياه من زجاجات زملائه في الفصل..

أدوات الطفل

يمكنك أن تساعدي طفلك على نظافة أدواته المدرسية والشخصية عن طريق تعريفه بطريقة تنظيفها بواسطة المناديل المبللة أو الغسل بالمياه والصابون ليتجنب الإصابة بالأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل من خلال تلك الأدوات أثناء تواجده في المدرسة، فنظافة الأدوات أحد أهم أسباب الحماية من التعرض للعدوى في الفصل الدراسي.

تجنب الإصابة

قومي بنصح طفلك بضرورة الابتعاد عن الشخص المصاب بأي مرض معدي حتى لا تنتقل له العدوى.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *