وسائل متعددة لتعليم الطفل الاستيقاظ مبكراً

7

ايقاظ الأطفال خلال أوقات الدراسة قد يكون من الأمور الصعبة نتيجة صعوبة استيقاظ الأطفال وعدم رغبتهم في بعض الأوقات للذهاب إلى المدرسة، وتواجه الكثير من الأمهات تلك الصعوبات مما يجعلها تبحث عن الطرق والوسائل التي تساعدهم على إيقاظ الأطفال بسهولة.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في إيقاظ طفلك في الصباح بدون مجهود كبير ليستعد للذهاب إلى المدرسة.

النوم المبكر

عليكِ أن تقومي بتحديد أوقات نوم واستيقاظ طفلك، فيجب أن يذهب طفلك خلال ذلك الوقت لغرفته لينام في المساء، وعليكِ تدريبه على القيام بذلك دون تنبيه منكِ حتى يعتاد على ذلك الأمر وليتمكن من الاستيقاظ في الصباح بسهولة دون مجهود منكِ.

تنظيم الوقت

قومي بسؤال طفلك عن مهامه اليومية ودونيها معه في ورقة وابدأي في سؤاله عن موعد كل مهمة وكم الوقت الذي يمكنه استغراقه للاستعداد للقيام بهذه المهمة، سيزيد ذلك الأمر من تحمل الطفل للمسؤولية وسيجعله أكثر تحفيزًا على القيام بالمهام اليومية المكلف بها.

تحمل المسؤولية

استيقاظ الطفل من نومه بعد تنبيهه بموعد استيقاظه مباشرة دليل على تحمل الطفل للمسؤولية، لذلك قومي بلفت انتباه طفلك لأهمية استيقاظه في الوقت المحدد وأن تأخره عن ذلك الموعد سيتسبب في عقابه ليتعلم معنى المسؤولية منذ صغره.

تشجيع الطفل

قومي بتشجيع طفلك في حالة استيقاظه في موعده وكافئيه عند استيقاظه في الصباح الباكر على صوت المنبه حتى يتشجع على القيام بذلك الأمر مجددًا في المرات القادمة.

التنبيه لموعد الاستيقاظ

قومي بضبط المنبه في الموعد المقرر لاستيقاظ الطفل، واحرصي على أن يكون المنبه بعيدًا عن الطفل بمسافة تجعله يقوم من السرير ليغلق المنبه وخلال تلك الفترة سيدرك أنه موعد الاستيقاظ للذهاب إلى المدرسة.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *