الهدنة والحياد لتجنب الخلافات بين الاطفال في المنزل

1

تشتكي الكثير من الأمهات من وقوع مشكلات وخلافات بين أبنائها في المنزل والتي قد تصل في أوقات كثيرة للصراخ والضرب والغضب الشديد.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة نصائح تساعدكِ على التقليل من خلافات أبنائك لتنعمي بمنزل هادئ وخالي من المشكلات الناتجة عن نزاعات الأطفال.

الحياد

لحل مشكلات الأطفال عليكِ بأن تكوني محايدة لتتمكني من عقاب الطفل المتسبب في المشكلة ورد حق الطفل الآخر، هذا الأمر سيقلل من المشكلات بين أبنائك.

هدنة

قومي بإعطاء أطفالك المتخاصمين هدنة لتهدأ المشكلة القائمة بينهم، فالأطفال لا تعرف الحقد طويل الأمد.

العقاب

احرصي على معاقبة الطفل المتسبب في المشكلة حتى تتمكني من حل المشكلات القائمة وليشعر الطفل المظلوم بأن حقه عاد له، فالعقاب التربوي الصحيح يساعد على علاج المشكلات بين الأطفال.

حل وسط

قومي دائمًا بدور رأس الحكمة، فلا تغضبي نتيجة مشكلة قائمة بين طفليكي وإنما قومي بوضع حلول وسط مرضية لكل الأطراف لمشكلات أطفالك حتى لا تتكرر نفس المشكلة لنفس السبب.

العدالة

تجنبي أن تميزي طفل عن آخر بأي شكل كان، فذلك الأمر قد يتسبب في نشوب خلافات بين أطفالك، لذلك قومي بالتصرف بمساواة بين أطفالك.

المشاركة

إذا كانت مشاركة أطفالك في نفس الشيء يتسبب في نشوب خلافات بينهم قومي بفصل ذلك الشيء بينهم بالتساوي والرضا، كأن تقومي بتوزيع عدد ساعات متاسوية ين الطفلين لاستخدام الألعاب الإلكترونية.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *