طرق فعاله للتخلص من قمل الشعر لدي الاطفال

7

تشكو الكثير من الأمهات من إصابة فروة رأس أطفالهم بمشكلة القمل والتي تنتقل لهم عن طريق أشخاص مصابون بها أثناء اللعب أو في الدرسة، وتعد مشكلة القمل من المشكلات الخطيرة لتعايش القمل متغذيًا على الدم ولتكاثره بشكل سريع لذلك يجب علاج تلك المشكلة سريعًا والتخلص من قمل الرأس.
وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض الطرق السهلة التي تساعدكِ في التخلص من قمل الشعر عن طريق استخدام مكونات سهلة متوفرة في كل مطبخ لتنقذي طفلك من مشكلة القمل.

المايونيز

استغلال المايونيز للتخلص من القمل من الأمور الرائعة حيث إن المايونيز يحتوي على نسبة عالية من الزيوت المفيدة للشعر وتعمل على التخلص من القمل، قومي بوضع القليل من المايونيز على شعر طفلك لمدة ساعتين ثم قومي بغسل شعره بالشامبو والمياه الدافئة للحماية من القمل.

الملح

نشر رذاذ الملح الذائب في الخل الأبيض على فروة الرأس وتغطيتها لمدة ساعتين يساعد على التخلص من القمل، مع الحرص على غسل فروة الرأس جيدًا بعد انتهاء المدة للتخلص من بقايا الملح والخل.

زيت الزيتون

قومي باستغلال زيت الزيتون للتخلص من قمل الرأس وذلك عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على رأس طفلك قبل أن يتوجه إلى السرير لينام وغطي رأسه بمنشفة قطنية وقومي في الصباح بغسل شعره بالشامبو، تكرار تلك العملية تخلصه من القمل نهائيًا.

الثوم

يعتبر الثوم من المكونات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها للتخلص من قمل الرأس، وذلك لرائحته القوية التي تعمل على خنق القمل والتخلص منه، وللتخلص من القمل بواسطة الثوم قومي بوضع ملعقة من معجون الثوم المفروم مع 5 ملاعق من عصير الليمون في إناء مناسب ثم قومي بتقليب المكونات وضعيها على فروة رأس طفلك لمدة 30 دقيقة ثم ابدأي في غسل رأسه بالمياه الدافئة لتتخلصي من بقايا الخليط.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *