كيف تحميل طفلك من الامراض الصيفية 2016

8

مع اقتراب فصل الصيف تخشى كل أم من إصابة أطفالها بأمراض فصل الصيف الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة في الجو.
ولتتمكني من حماية طفلك من أمراض الصيف المزعجة قومي بقراءة هذه المقالة التي تستعرض بها مجلة حياتكِ الأمراض الصيفية وكيفية الحماية منها.

الجدري المائي

تنتشر الإصابة بمرض الجدري المائي بين الأطفال خاصة في فصل الصيف وذلك لسهولة انتشار فيروس “فاريسيلا زوستر” المسبب للإصابة بهذا المرض، ولحماية طفلك من الإصابة بمرض الجدري المائي قومي بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة واهتمي بنظافة طفلك الشخصية ونظافة أدواته الشخصية والتي يمكن أن ينتقل من خلالها الفيروس كالوسائد والمنشفة القطنية الخاصة به.

الصفراء

الإصابة بمرض الصفراء والمقصود به الإصابة بفيروس التهاب الكبد الوبائي أ والذي ينتقل من خلال تناول وجبات محضرة في مناطق غير مؤهلة لذلك أو تناول لحوم غير مطبوخة أو تناول مياه ملوثة، ولتجنب ذلك المرض عليكِ بالتأكد من سلامة الطعام الذي تقدميه لطفلك لحمايته من الإصابة بأخطار ذلك المرض.

الحصبة الألمانية

وتنتج الإصابة بمرض الحصبة الألمانية نتيجة التعرض لفيروس “باراميكسو” الذي يصيب الحلق وينتقل ذلك الفيروس نتيجة عدم اهتمام الطفل بنظافته الشخصية ونظافة أدواته الشخصية، كما ينتقل في الأماكن المزدحمة، لذلك احرصي على تجنب تلك الأمور لحماية طفلك من الإصابة بالفيروس المتسبب في الإصابة بالحصبة الألمانية.

التهابات الأذن

نتيجة السباحة في مياه البحر أو حمامات السباحة تتعرض آذان الأطفال لبعض الالتهابات المزعجة والتي تؤثر على استمتاعهم بالصيف، للحماية من الإصابة بتلك الالتهابات تأكدي من استخدام طفلك لسدادات الأذن المخصصة للحماية من التهابات الأذن.

الإنفلونزا

التعرض لأمراض البرد والإنفلونزا في فصل الصيف قد يكون أكثر إزعاجًا بالنسبة للطفل من فصل الشتاء، حيث إنه تمنعه من الاستمتاع باللعب وقضاء أجازة الصيف بدون أعراض البرد والإنفلونزا، ولحماية طفلك من الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا قومي بإبعاده عن التعرض للبرد الشديد الناتج عن أجهزة التكييف والخروج من المنزل في الحر الشديد حتى لا يتسبب هذا التغيير المفاجئ في إصابته بفيروس البرد أو الإنفلونزا.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *