فوائد الكمون للاطفال الرضع

1

عندما يتجاوز الأطفال حديثي الولادة الأشهر الأولى من ولادتهم غالبًا ما تبدأ الامهات في تقديم انواع مختلفة من الغذاء للطفل بجانب الرضاعة الطبيعية أو الصناعية، وكلما تقدم الطفل بالعمر كلما اختلفت انواع الطعام التى تقدم اليه.

 كما يمكن اضافة بعض النكهات والأعشاب الى الأطعمة الصلبة التي يتناولها الطفل ولكن في سن معين لا يجوز تقديمها قبل ذلك، ويعتبر الكمون من الأعشاب المفيدة جدًا الصحة الجهاز الهضمي.

 واليكِ بعض النصائح لاستخدام الكمون في طعام الأطفال والعمر المسموح به لادخال التوابل الى طعام الطفل.

متى يمكن تناول الطفل للتوابل في الطعام:

يرى معظم الأطباء حول العالم بضرورة الانتظار حتى يبلغ الطفل الشهر الثامن من عمره حتى يتثنى للأم تقديم انواع مختلفة من الطعام للطفل بجانب الرضاعة ويمكن اضافة بعض التوابل أو الأعشاب الطبيعية التي تفيد جسم الطفل وتعمل على تيسير عملية الهضم والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي بسهولة مثل الكروية والبابونج والشمر.

 بينما يرى مجموعه من الأطباء انه يمكن في حالة الرضاعة الصناعة تقديم انواع مختلفة من الطعام للطفل عند بلوغه الشهر السادس من وولادته ولكن يشترط استشارة الطبيب الخاص بطفلكِ قبل البدء في تقديم انواع مختلفة من الطعام للتأكد من عدم الحاق أي ضرر أو أذى بطفلكِ.

فوائد الكمون للأطفال:

-اضطرابات الجهاز الهضمي:

يعتبر الكمون من أهم العناصر الطبيعية التي تستخدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والتخلص من الغازات والانتفاخ ويمكن غلي مقدار ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء وتركه على النار لمدة 5 دقائق ثم يترك حتى يبرد تمامًا ويقدم للطفل بعد تحليته ليتناوله قبل الوجبات فسوف يساعده كثيرًا في التخلص من اضطرابات الأمعاء ومشكلات الجهاز الهضمي المختلفة.

-البهجة:

يعتبر الكمون من النباتات العطرية المميزة برائحتها الجميلة ومذاقها الرائع المثير تمنح النفس البهجة والشعور بالراحة ويتم اضافة الكمون إلى الكثير من أنواع الطعام والمشروبات ايضًا ليضيف عليها نكهة رائعة ومميزة وكثيرًا ما يستخدم في انقاص الوزن وحرق الدهون ومحاربة السمنة لما له من خصائص مميزة في حرق الدهون المتراكمة بالجسم بفعالية.

-انتفاخات البطن:

كثيرًا ما يصاب الأطفال الرضع بالغازات وانتفاخات البطن بسبب دخول الهواء وابتلاعهم له اثناء الرضاعة او تناول اللبن الصناعي مما يسبب لهم الكثير من الضيق وعدم الراحة، لهذا يحتاج الطفل للتخلص من تلك الغازات من خلال التجشؤ فتقوم الام مثلا برفع الرضيع على كتفها والترتيب على ظهره برفق في كل مرة يرضع فيها او يتناول الحليب الصناعي الخاص به حتى يتخلص من الهواء الذي ابتلعه اثناء الرضاعة، وفي حالة عدم استطاعه الطفل على اخراج الهواء فيمكن تقديم مشروب الكمون ليريح الطفل ويساعده على النوم بهدوء.

-المغص والإمساك:

يساعد الكمون بفعالية في علاج المغص والإمساك عند الاطفال الرضع ولكن لا يجوز تقديم الكمون أو أى نوع من الأعشاب الأخرى للطفل قبل ان يبلغ الشهر الثامن من ولادته ولابد من استشارة الطبيب قبل البدء في تقديم تلك الاعشاب للطفل والتأكد من انها آمنة تمامًا على الطفل.

 

شاهد أيضاً

00

كيف تحافظين على طفلك في فصل الشتاء

طرق فعالة للحفاظ على طفلك في الشتاء .. عند دخول فصل الشتاء تبدأ الأم تشعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *