الفوائد العائدة على طفلك من حكايات قبل النوم

7

تعتبر حكايات ما قبل النوم بالنسبة للأطفال من الأمور المسلية للغاية بالنسبة لهم وذات أهمية كبيرة لتكوين شخصيهم، حيث تساعد تلك الحكايات على تحديد الطفل لمميزات بطل الحكاية الشخصية ليقتاد بها.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بفوائد حكايات ما قبل النوم النفسية على طفلك حتى تقومي بحكيها لطفلك يوميًا لينمو مستمتعًا بفوائد حكايات ما قبل النوم النفسية.

الثقة بالنفس

تساعد حكايات ما قبل النوم في التعزيز من ثقة الطفل بنفسه، حيث تشعره بمدى أهميته عند والديه وذلك من خلال تفرغهما لحكي الحكاية، كما يشعره ذلك بالمتعة والتسلية معهما ويفصل بين تأنيبهما له عند عدم قيامه بمهامه الدراسية وتناوله للطعام.

الخيال

تساعد حكايات ما قبل النوم على تنشيط خيال الطفل وتعمل على تحفيزه ليصبح أكثر إبداعًا، كما تساعد على تعليم الطفل قيمة الصبر للتعرف على نهاية أحداث الحكاية.

التعلم

قد تكون حكايات ما قبل النوم وسيلة غير مباشرة ليتعلم الطفل بعض المصطلحات الجديدة والألفاظ التي لم يصادفها من قبل مما يساعد على تعليمه بشكل غير مباشر.

الأمان

حكي حكايات ما قبل النوم بشكل يومي لطفلك يساعد على التعزيز من شعور طفلك بالأمان الأسري الذي يحتاجه كل طفل لينمو بشكل صحي وسليم.

التقارب

على الرغم من قصر مدة حكي حكاية ما قبل النوم لطفلكِ إلا أنها تساعد كثيرًا في التعزيز من الترابط بينكِ وبين طفلك، فيمكنكِ بناء علاقة صداقة قوية بينكِ وبين طفلك من خلال حكي حكاية ما قبل النوم.

النصائح

تساعد حكايات ما قبل النوم في جعل الطفل أكثر قالبية لتقبل النصائح، خاصة أن تلك الحكايات تحمل بعض عبارات النصح بشكل غير مباشر.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *