حقائق حول تقويم اسنان الاطفال

8
تقوم الأسنان من العمليات الجمالية التي يقوم بها الأطفال في سن يترواح بين 10 إلى 18 سنة لعلاج مشكلات الفم والأسنان الجمالية للحفاظ على مظهر الأسنان متناسق بعيدًا عن وجود فجوات بين الأسنان والتي تنتج عن وجود مشكلة في نمو الأسنان واعوجاجها.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض المعلومات والنصائح التي عليكِ معرفتها قبل اتخاذ خطوات للقيام بتقويم أسنان طفلك.

التغذية

عليكِ بضرورة اختيار الغذاء الذي يتناوله طفلك أثناء فترة التقويم فلابد من الابتعاد عن تناول الأغذية الصلبة أو اللزجة لتجنب تعلقها بالأسنان وضغطها عليها.

نظافة الأسنان

عليكِ بضرورة نصح طفلك باستخدام فرشاة الأسنان المخصصة لتنظيف ما بين الأسنان وأسلاك التقويم لتجنب إصابة الأسنان بالتسوس والضعف.

السن المناسب

يعتبر السن المناسب لعمل تقويم لأسنان طفلك من عمر 10 إلى 18 سنة، ويستخدم تقويم الأسنان لعلاج بعض الحالات المرضية كاكتظاظ الأسنان بالفم واعوجاجها أو سقوط الأسنان مبكرًا أو بعض المشكلات الوراثية أو اتباع الطفل بعض العادات الخاطئة كعض الشفاه أو مص الأصابع، ويعتبر الوقت المناسب لاستخدام التقويم هو الوقت الذي تكون فيه عظام الفك في طور النمو ليكون من السهل نمو الأسنان بشكل صحيح.

العلاج المبكر

عليكِ بضرورة متابعة حالة طفلك من اليوم الأول عند طبيب متخصص لمعرفة حالة أسنان طفلك أول بأول لتتفادي استخدام تقويم الأسنان.

أنواع التقويم

تقويم الأسنان يكون بعدة طرق لكن أكثرها راحة للطفل هي استخدام تقويم أقواس الشفاة وتمرير سلك بينها مما يشكل ضغطًا على أسنان الطفل ويسمح لها بالنمو بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *