6 ارشادات هامة لتطويل وتنعيم الشعر

1

كثيرًا ما نجد الفتيات والنساء يسعون نحو الوصول إلى الشعر الصحي و الطويل و الجذاب، وفي سبيل تحقيق هذا الحلم نجد الكثير منهن يتكبدون تكاليف باهظة في شراء المستحضرات المختلفة التي تم تصنيعها لهذا الهدف وفي الحقيقة لا تأتي الرياح كثيرًا بما تشتهي السفن، حيث تعمل تلك المستحضرات على منحكِ نتائج مؤقتة وكثيرًا ما تسبب ضرر بالغ بالشعر على المدى الطويل.

 اليكِ عدة نصائح وأسرار جمالية للحصول على شعر جذاب وصحي بدون تكاليف.

-قص الشعر بانتظام:

تعتبر نهايات الشعر من أكثر المناطق التي تتعرض للتلف في الشعر باستمرار والتي تجعل مظهر الشعر الخارجي يبدو أكثر سوءًا وأقل جمالًا وجاذبية لأنها تكون هشة ومجعدة ومقصفه، لذا نجد كل خبراء التجميل حول العالم ينصحون بقص نهايات الشهر بشكل دوري للحفاظ على صحة الشعر وجماله وحمايته من التقصف، ويتم قص نهايات الشعر على الأقل مرة كل شهرين لتحفيز وزيادة نمو الشعر الصحي من جديد، ولحماية جذع الشعر من تمدد التقصف إليه.

-التدليك:

أن تدليك فروة الرأس باستمرار يعتبر من الأمور الهامة في تنشيط الدورة الدموية والتي تصل بالغذاء إلى بصيلات الشعر مما يجعلها نشيطة وأكثر قدرة على نمو الشعر وتقويته، يجب استخدام أطراف الأصابع بشكل لطيف في تدليك فروة الرأس بحركات دائرية مرة يوميًا على الأقل.

-البروتينات والمكملات الغذائية:

يعتبر الغذاء من أهم مصادر القوة للشعر حيث يحصل الشعر على تغذيته اللازمة عن طريق الدم لذلك فإن إتباع نظام غذائي غير صحي وغير مشبع بالعناصر الضرورية التي يحتاجها الشعر من فيتامينات وبروتينات ومعادن وأحماض وغيرها يؤثر ذلك بشكل سلبي على صحة الشعر وقوته، لهذا يفضل الاستغناء عن النظام الغذائي الغير صحي واستبداله بأنواع صحية من الطعام تكون غنية بكل العناصر المفيدة للجسم والشعر، مع تناول المكملات الغذائية المتوفرة بالصيدليات والتي تحتوي على البروتينات والفيتامينات المختلفة والمعادن والأحماض الدهنية.

-شرب الماء:

نمن الضروري إذا كنتِ تحاولين الحصول على شعر جذاب أن تتناولي كمية كبيرة من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب الشعر وتيسير عملية وصول الغذاء إليه بالشكل المطلوب.

-زيت بذر الكتان:

يعتبر زيت بذر الكتان من أكثر الزيوت الطبيعية الغنية بالا وميجا 3 أو الأحماض الدهنية وهي هامة جدًا للشعر كما أنها ضرورية في علاج مشكلات تساقط الشعر وضعفه، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذي يسرع من عملية نمو الشعر ويزيد من كثافته، ينصح باستخدام زيت بذر الكتان على الشعر بشكل يومي وعلى فروة الرأس ايضًا للحصول على كل فوائده، كما يمكن استخدامه كحمام زيت للشعر.

-نوع الشامبو:

من الضروري اختيار نوع الشامبو المناسب لشعركِ حيث يسبب استخدام الشامبو الغير مناسب لنوع الشعر في الكثير من المشكلات منها الجفاف والتساقط لهذا يجب أن تهتمي باختيار نوع الشامبو المناسب لشعركِ قبل استخدامه.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *