فوائد قص اطراف الشعر بإنتظام

beautiful happy brunette young woman in nature
beautiful happy brunette young woman in nature

ان الشعر هو احد أهم العناصر التي تمنح كل امرأة أنوثتها وجمالها والشكل اللائق بها وليس الشعر هام عند النساء فقط ولكن الرجال ايضا يهتمون بشعرهم كثيرا فهو تاج يزين كل إنسان ولابد من الاهتمام به والعناية به عناية خاصة باستمرار.

7 نصائح لإستعادة لمعان وصحة الشعر من جديد

وعند إهمال الشعر وعدم الاعتناء به يظهر ذلك على الشعر مباشرة بشكل غير لائق كما أن ذلك يسبب الكثير من المشكلات النفسية لدى كل شخص يعانى من ظهور مشاكل بشعره، لهذا نرى الكثير من النساء يبحثن باستمرار عن طرق العناية بشعرهن لأنه مرآة تعكس جمال كل امرأة.

5 فيتامينات لإطالة الشعر بشكل مدهش وفي وقت قصير

ما فائدة قص أطراف الشعر؟

ومن أهم الأمور التي يجب على كل امرأة اتباعها بإستمرار خلال الروتين الخاص بالعناية بالشعر هو قص أطراف الشعر بشكل دوري للتخلص من أطرافه المجهدة والمقصفة، وينصح الكثير من خبراء التجميل والأطباء بضرورة الانتظام بقص أطراف الشعر شهريًا  للحفاظ على صحة الشعر وزيادة كثافته.

هل قص أطراف الشعر يساعد في زيادة نموه؟

انتشرت معلومة خاطئة بين الناس والتي تقول بأن قص أطراف الشعر باستمرار تساعد في زيادة نمو الشعر ولكن في الحقيقة تلك المعلومة خالية تماما من الصحة حيث انه علميًا ينمو الشعر بمعدل نصف بوصة شهريًا سواء تم قص أطرافه أم لا والفرق هنا يظهر في التخلص من الأطراف المقصفة باستمرار مما يمنع وصولها إلى باقي أجزاء الشعر مما يساعد في نموه بشكل سليم وصحي.

ولست مضطرة أبدًا للتوجه إلى صالونات التجميل المختلفة للحصول على قصات مختلفة لشعرك ايمانًا منكِ بأن قص الشعر يرسل إشارات عصبية مختلفة للرأس مما يحفز نمو الشعر ويزيد طوله فهذا اعتقاد خاطئ تماما من الصحة.

5 أضرار لصبغات الشعر على الشعر والبشرة
أطعمة وفيتامينات لعلاج تقصف الشعر وتساقطه خلال شهر

قص الشعر يكسر الروتين ويحسن الحالة المزاجية

تحرص الكثير من النساء على الحصول على قصات مختلفة للشعر لكونه عامل مؤثر في تغيير الحالة المزاجية وكسر للروتين المعتاد، ومن الضروري معرفة أن هناك أصول لقص الشعر وأي خطا يحدث أثناء قص أطراف الشعر يؤثر مباشرة على الشكل الخارجي والمظهر العام لهذا ان لم تتمكني على قص أطراف شعركِ بنفسك بشكل سليم توجهي إلى خبراء التجميل للقيام بتلك العملية بحرفية ومهارة.

8 وسائل يومية لعلاج الشعر الجاف والمتطاير خلال شهر
9 أطعمة تمنع تساقط الشعر أثناء الحمية الغذائية

لماذا أهتم بقص أطراف الشعر؟

هناك العديد من الفوائد التي تحصلين عليها من خلال حرصكِ على قص أطراف شعركِ باستمرار فهو يمنحكِ شكل ملائم للشعر مع وجهكِ كما انه يمنع حدوث مشكلات الشعر المختلفة التي تتعرض لها كل امرأة مثل التقصف والجفاف والتآلف.

يساعد قص الشعر أيضًا على منحه رونقًا متميزًا كما يضفي عليه الجاذبية ويمنحه الحيوية والمرونة، ومن الضروري الحرص على قص أطراف الشعر في سن صغيرة حتى لا تندمين بعد ذلك، فيساعد القص المنتظم لأطراف الشعر على تعزيز صحته.

الموز لشعر ناعم طويل وصحي
6 مشروبات لشعر طويل صحي وكثيف

كيف أحصل على شعر ناعم بجانب قص الأطراف؟

1- التدليك

للحصول على شعر جميل وناعم هناك الكثير من النصائح التي يجب ان تحرصي على إتباعها بانتظام والتي تشمل العديد من الأمور بجانب قص أطراف الشعر باستمرار منها التدليك المستمر لفروه الرأس مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية بها وتعزيز تنشيط الخلايا التي تعمل على تعزيز نمو الشعر، ويشترط تدليك فروه الرأس بأطراف الأصابع برفق شديد حتى لا يتضرر الشعر كما ان التدليك بساعد جذور الشعر على الحصول على أقصى استفادة من المواد الغذائية والتخلص من جميع الفضلات التي تتراكم في فروه الرأس والتي تعيق نمو الخلايا.

2- الغذاء الصحي

من الضروري الحرص على تناول الغذاء الصحي الذي يشتمل على كافة العناصر التي يحتاجها الجسم والشعر ليصبح أكثر قوة ولمعان وحيوية، ويجب الإكثار من تناول الخضروات الطازجة  خاصة الورقية مثل السبانخ والفواكه المختلفة والبقوليات التي تمد الجسم بالحديد والمعادن التي يحتاجها لينمو بشكل صحي وسليم.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *