نصائح هامة لكِ عند استخدام الشامبو الجاف

Beautiful woman applying hair conditioner
Beautiful woman applying hair conditioner

ظهرت مؤخرًا أنواع عديدة وماركات متعددة للشامبو الجاف ويعتبر هذا الشامبو من الأساليب الحديثة المفيدة في تنظيف الشعر بدون غسله بالماء ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تنبهي لها اثناء استخدامكِ للشامبو الجاف حتى لا تسببي الأذى لشعركِ.

 اليكِ عدة نصائح عند استخدام الشامبو الجاف وأخطاء يجب عليكِ تجنبها.

– مميزات الشامبو الجاف:

يتكون الشامبو الجاف من مواد جافة مثل البودرة أو الاسبوراي وكلاهما يعمل على تنظيف الشعر كبديل عن الشامبو العادي في الظروف الطارئة ولكن بدون استخدام الماء ويتميز هذا النوع من الشامبو بأنه يعمل على امتصاص الزيوت الطبيعية التي تتراكم على الشعر وفروه الرأس.

كما يخلص الشعر من الأتربة والأوساخ التي تلتصق به بدون الحاجه إلى اضاعة مزيد من الوقت في غسل الشعر ويعتبره الكثيرين وسيلة سحرية وسريعة في تنظيف الشعر وجعله منتعشًا وجميلًا بدون الجوء الى الماء.

– انتبهى من عدد مرات استخدامكِ للشامبو الجاف:

من الضروري ألا تستخدمي الشامبو الجاف أكثر من مرتين في الأسبوع لأنه يعمل على زيادة جفاف فروة الرأس مما يسبب مشكلة جفاف الشعر وحرمانه من عناصره وزيوته التي تساعده على الترطيب كما يعرضه ذلك للتكسر والتقصف ويجعله هشًا وضعيها ويبدأ في التساقط بغزاره.

– لا تتعاملى مع الشامبو الجاف كبديل للشامبو العادي:

لا يمكنكِ الاستغناء عن الشامبو العادي وطريقة غسيل الشعر التقليدية بالماء والشامبو وتستخدميه بدلًا عنه الشامبو الجاف بل يجب ان تستخدمى الشامبو الجاف في الحالات الطارئة التي تكونين فيها مضطرة الى انعاش شعركِ وتنظيفه بسرعة لعدم وجود الوقت الكاف لغسله بالطريقة العادية.

– لا تطيلي المدة بين مرات غسل شعركِ:

يعمل الشامبو الجاف على تنظيف الشعر من الخارج ولكنه لا يتمكن من تنظيف فروة الرأس بالشكل المطلوب والذي تحتاجه في التخلص من الطفيليات والزيوت التي تتراكم عليها، لهذا فإن اعتمادكِ على الشامبو الجاف لفترات طويلة بدون غسيل شعركِ بالماء والشامبو العادي يضر كثيرًا بفروه شعركِ وذلك يؤثر على شعركِ بالكامل.

لهذا احرصي على غسل شعركِ بالماء والشامبو العادي على الأقل مرتين أسبوعيًا وفي الفترة بين المرتين استخدمي الشامبو الجاف في الصباح قبل خروجكِ من المنزل او بعد عودتكِ من النادي الرياضي أو بعد رحلات السفارى وغيرها.

– استخدمي الشامبو الجاف بعد الكيراتين:

يمكنكِ بعد جلسات الكيراتين أن تستخدمي الشامبو الجاف لفترة من الوقت حيث يحتاج الكيراتين الى فترة بدون أن يتم تعريض الشعر للماء وفي تلك الحالة يمكن للشامبو الجاف أن يحل تلك المشكلة ويساعدكِ على تنظيف شعركِ بسهولة وبدون الأضرار بتأثير الكيراتين على شعركِ.

– اختاري الأنواع العضوية من الشامبو الجاف:

تلك الأنواع معروفة بأنها أقل ضرارًا على الشعر من الأنواع الأخرى وهناك الكثير من أنواع الشامبو الجاف العضوية التي يدخل في تكوينها بعض العناصر الطبيعية وهي تقدم فوائد كبيرة للشعر بالمقارنة بغيرها من الأنواع الأخرى ومن هذه الأنواع Rahua Voluminous Dry Shampoo وهناك نوع آخر يسمى Aveda Shampure Dry Shampoo كلاهما له شهرة عالمية كبيرة وفوائدهم معروفة للجميع.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *