وصفات طبيعية لزيادة الشعر

5

تتكرر مشكلة تساقط الشعر لدي المرأة باختلاف المراحل العمرية التي تمر بها كما أن تلك المشكلة تقوم بسبب الكثير من العوامل والعادات التي تقوم بها المرأة خلال حياتها مثل نظامها الغذائي أو طرق عنايتها بشعرها بشكل غير صحيح أو إفراطها في استخدام الصبغات والسيشوار والمكواة على الشعر.
حيث تؤدي كل هذه العوامل الى زيادة تساقط الشعر وتلفه، وهذا يجعل المرأة في حيرة مستمرة في اختيار الطرق الصحيحة التي تمكنها من استعادة صحة شعرها مرة أخرى.

 ومن هذا المنطلق جمعنا اليكِ بعض الطرق الطبيعية التي تمكنكِ من استعادة صحة شعركِ من جديد ومنع تساقطه وزيادة نموه وطوله بسرعة.

– خلطة الزعتر الأخضر بالعسل لشعر أكثر كثافة:

كثيرًا ما تردد على مسامعنا فوائد الزعتر في الحفاظ على صحة الجسم والجهاز الهضمي ولكن لا يعلم الكثيرين عن فوائد الزعتر في العناية بالشعر والحفاظ عليه وعلى صحته ومنع تساقطه، حيث ثبت ان الزعتر الكثير من الخصائص التي تمكنه من منع تساقط الشعر وتغذيته من الجذور حتى الأطراف، كما أن لعسل النحل الكثير من الفوائد التي يمد بها الشعر خاصة أنه عامل مرطب ومطهر فعال للشعر وفروه الرأس وهو مغذي ايضًا للشعر.

– تحضير الخلطة:

 قومي بنقع عدد من أوراق الزعتر في الماء المغلي ثم احتفظي بمنقوع الزعتر في الثلاجة حتى يبرد تمامًا، اضيفي ملعقة من عسل النحل وملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز وملعقتين من الزبادي، اخلطي كل المكونات مع منقوع الزعتر بعد تصفيته.

قومي بتطبيق الخليط على شعركِ من الجذور وغطي شعركِ بالخليط بالكامل، اتركي الخليط على شعركِ لمدة ساعتين على الأقل كما يمكن تغطية الشعر بغطاء مناسب للاحتفاظ بحرارته، بعد مرور المدة المحددة يمكنكِ غسل شعركِ بالماء البارد والشامبو، أعيدي تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا وفي خلال أسبوعين على الأكثر سوف تلاحظين تحسن كبير في حالة شعركِ وسوف يمتنع التساقط تمامًا.

– وصفة البيض وزيت الخروع لزيادة كثافة الشعر و تطويله:

من المعروف أن البيض مفيد جدًا لتغذية الشعر بسبب ما يحتوي عليه من بروتينات ومعادن ودهون تزيد من ترطيب الشعر وتغذيه وتمنحه القوة والحيوية التي يحتاجها، بالإضافة إلى أن زيت الخروع احد أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر، فهو يحتوي على نسبة عالية من العناصر المفيدة للشعر والتي تحد من مشكلة التساقط وتمنعها تمامًا وتساعد الشعر على التغذية وتزيد معدل نموه.

– تحضير الوصفة:

قومي بخفق عدد 4 صفار بيض مع ملعقتين من زيت الخروع الأصلي، بعد التأكد من تجانس المكونات معًا قومي بتطبيق الخليط على شعركِ مع الحرص على ان يصل الخليط الى فروة رأسكِ، اتركي الخليط على شعركِ لوقت كاف ويمكن أن يترك الخليط طوال النهار ويغسل في الليل أو يترك خلال الليل ويغسل في الصباح التالي، تلك الطريقة سوف تساعدكِ في الحفاظ على صحة شعركِ وحيوية فقط قومي بتكرارها مرتين في الأسبوع بانتظام وسوف تلاحظين النتائج في أقرب وقت.

نصائح للحفاظ على صحة الشعر من التساقط:

-يجب عليكِ الحفاظ على ترطيب شعركِ ووقايته من الجفاف باستخدام مستحضرات ترطيب الشعر المناسبة لنوع شعركِ كما يجب استخدام بلسم للشعر بعد الاستحمام وغسل الشعر بالشامبو لكي تحافظي على الترطيب بداخل الشعر خاصة إذا كان شعركِ من النوع الجاف.

– يجب الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا لمد شعركِ بالترطيب اللازم.

-لا تكثري في عدد مرات غسيل شعركِ بالشامبو حتى لا يفقد زيوته الطبيعية.

-توقفي عن استخدام الصابون في غسل الشغل واستبدليه بالشامبو المناسب لنوع شعركِ.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *