كيف تحمين شعرك من حرارة الشمس

6

تعرض الشعر لأشعة الشمس الحامية في فصل الصيف حتى وإن كان من تحت الحجاب يتسبب في تعرضه للجفاف المزعج والذي يؤدي إلى تكسر الشعر.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في الحصول على شعر صحي ومقوي في فصل الصيف رغم التعرض لأشعة الشمس الحامية لتستمتعي بشعر قوي وجذاب في الصيف.

ترطيب الشعر

احرصي على ترطيب شعرك باستخدام كريمات مرطبة قبل أن تقومي بتجفيفه باستخدام المجفف الكهربائي حتى تحافظي على صحة شعرك ونعومته.

ربط الشعر

قومي بربط شعرك على هيئة ذيل حصان عند الخروج في الشمس حتى تتجنبي تعرض شعرك لأضرار أشعة الشمس الحامية لكن احرصي على عدم ربط شعرك بقوة حتى تتجنبي الإصابة بتساقط الشعر.

تغطية الشعر

عليكِ بضرورة استخدام قبعة للرأس أو الاستعانة بحجاب من الخامات المناسبة لحماية رأسك من تأثير أشعة الشمس ودرجة الحرارة العالية وتعرض شعرك للضعف نتيجة أشعة الشمس.

حمامات السباحة

عليكِ بمعرفة أن حمامات السباحة تستخدم مواد كيماوية لتحافظ على نظافة المياة مما يؤدي إلى التأثير على صحة الشعر، لذلك احرصي على غسل شعرك بالمياه العذبة بعد الخروج من حمامات السباحة لتجنب تعريض شعرك لأضرار المواد الكيماوية الموجودة في حمامات السباحة.

صبغ الشعر

عليكِ بمعرفة أن تعرض الشعر للمكونات الكيميائية التي تحتويها صبغات الشعر يساعد على إضعاف شعرك خاصة في فصل الصيف، لذلك تجنبي صبغ شعرك بالمكونات الكيميائية لتجنب مضاعفة تأثير الشمس على الشعر.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *