وصفات طبيعية لمشكلة تطاير الشعر

8

تتعرض النساء بشكل دائم الى الكثير من مشكلات الشعر من تقصف وتلف أو جفاف وتساقط وغيرها، وغالبًا ما يكون الشعر الذي يعاني من تلك المشكلات باهتًا وفاقدًا لبريقه ولمعانه.

وكثيرًا ما يكون السبب في تلك المشكلات هو العوامل الخارجية المختلفة التي تعرض لها الشعر بشكل مستمر كما أن الاستخدام المفرط والخاطئ لأدوات العناية بالشعر يعتبر سبب مباشر في تلك المشكلات.
 إليكِ بعض النصائح التي تفيد في علاج مشكلة الشعر التالف وتقلل من تساقطه وتطايره.

– بعض النصائح للحصول على شعر صحي:

– من الضروري معرفة ان الإفراط في غسل الشعر بالشامبو ليس من الأمور الصحيحة ولكن على العكس تماما فان الشامبو يعمل على تخلص الشعر من الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية تحت الجلد لزيادة ترطيب الشعر وفروه الرأس وتلك الزيوت هي التي تمنح شعرك النعومة والبريق واللمعان، لهذا إذا كان شعرك من النوع الجاف فلا تقومي بغسله إلا مرتين فقط أسبوعيا إما إذا كان شعرك من النوع الدهني فيمكن غسله ثلاثة مرات أو أربعة فقط في الأسبوع.

– احرصي على استخدام مرطب للشعر أو البلسم بعد الاستحمام وغسيل الشعر بالشامبو في كل مرة، حتى يحافظ شعرك على الرطوبة التي اكتسبها لأطول فترة ممكنة، ويمنع من تساقطه ثم جفافه وتطايره.

– قبل أن تقومي بإستخدام المكواة أو مجفف الشعر أو السيشوار لابد من وضع مساحيق الحماية على شعرك لتجنب ضرر الحرارة العالية التي تسببه على الشعر.

– خلطات طبيعية لزيادة نعومة الشعر وتساقطه وتطايره:

-ماسك الموز والعسل:

يعتبر ماسك الموز والعسل من اكثر الماسكات التي تفيد الشعر بشكل كبير، حيث يعملان معا على زيادة ترطيب الشعر ومنحه النعومة كما أنهما يعملان على إعطاء الشعر اللمعان والبريق الذي يفتقده بسبب جفافه جراء العوامل المسببة لتلك المشكلة، يترك هذا الماسك نتائج فورية ورائعة على شعركِ وينصح بتكرار مرتين أسبوعيًا لإصلاح التلف الناتج عن العوامل السابق ذكرها.

 فقط احضري ثمرة موز واحده مهروسة وثلاثة ملاعق من الحليب وبيضة واحده وثلاثة ملاعق من العسل الطبيعي وخمسة ملاعق من زيت الزيتون.

احضري وعاء مناسب وقومي بخلط جميع المكونات به حتى تحصلين على خليط متجانس من كافة المكونات السابق ذكرها، ابدئي بتقسيم شعركِ الى عدة أجزاء ثم قومي بتطبيق الخليط على كل جزء على حدا للتأكد من ان شعرك بالكامل تمت تغطيته بالماسك من الداخل والخارج، اتركِ الماسك على شعركِ لمدة نصف ساعة أو اكثر ويمكن تغطية شعرك بغطاء مناسب أثناء تلك الفترة، ثم اغسلي شعركِ جيدًا بالماء والشامبو.

-ماسك البيض:

يعتبر هذا الماسك من أهم الماسكات التي تحافظ على صحة الشعر وتعالج التلف كما انه مفيد جدا للشعر الباهت والمقصف، والسبب في ذلك هو ان البيض غني بالبروتينات والمعادن كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون مما يجعله مرطب جيد للشعر، إذا كان شعركِ دهني فاستخدمي بياض البيض فقط إما إذا كان شعركِ جافًا فاستخدمي البيضة كاملة وأضيفي إليها القليل من عصير الليمون ثم طبقيها على شعركِ واتركيها لنصف ساعة واغسلي شعركِ جيدًا بعد ذلك.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *