تلوين الشعر طبيعياً بالبنجر

9

تبحث الكثير من النساء عن حلول وعلاجات فورية لحل مشاكل الشعر المستمرة ولكنهن يجهلن فوائد الشمندر الطبيعية واستخداماته فهو يعتبر علاج فعال لكل مشكلات الشعر الشائعة بين النساء في جميع البلدان.

حيث يساعد على تغذية الشعر ومنع تساقطه كما أنه يمد الشعر بالعناصر المختلفة منها البروتينات والمعادن والفيتامينات ، كما يحافظ على توازن الشعر في حالة الاضطرابات الهرمونية بالجسم ونقص المعادن والفيتامينات والإجهاد المستمر.

 اليكِ بعض خصائص الشمندر أو البنجر لمن لا يعرفها وفوائده المتعددة للشعر وكيفية استخدامه لصبغ الشعر.

يعتبر الشمندر أو البنجر من الخضروات المنتشرة في كل دول العالم، يحتوي بداخله على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية ذات القيمة العالية، بالإضافة إلى انه غني بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، ويعتبر الشمر من العناصر الطبيعية التي تساعد بفعالية في الحفاظ على صحة الجسم كما أن له العديد من الفوائد التي يمد بها الشعر.

-فوائد الشمندر للشعر:

إن تناول عصير الشمندر بانتظام ولفترة طويلة يساعد على زيادة معدل نمو الشعر كما إنه مفيد في التخلص من قشرة الرأس ويعمل على تطهير فروة الرأس من الزيوت والبكتيريا والفطريات التي تسبب القشرة.

كما ان استخدام خليط الشمندر مع الزنجبيل يساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه كما يمنحه الترطيب والحيوية والنضارة، ويمكن خلط الشمندر مع الحناء لتغيير لون الشعر وصبغه باللون الأحمر وهو  مفيد جدًا للشعر ولا يؤثر عليه بشكل سلبي كما أنه ليس له آثار جانبية ضارة على الشعر مثلما تفعل باقي أنواع الصبغات الكيميائية.

-صبغ الشعر بإستخدام الشمندر:

يعتبر الشمندر من العناصر الطبيعية الآمنة على الشعر والتي تساعد في تغيير لون شعركِ الى اللون الأحمر القاتم بدون ان يؤثر على الشعر أو تسبب له الجفاف كما أنه يترك اثرًا رائعًا على الشعر بعد استخدامه كما انه يعمل على تعويض الشعر عن العناصر التي يفتقدها من فيتامينات ومعادن وزيوت خاصة تلك العناصر التي يفقدها بسبب الغسيل المتكرر بالشامبو أو تعريض الشعر للعوامل المختلفة التي تسبب جفافه مثل السيشوار والمكواة أو تعرضه لأشعة الشمس بشكل مباشر.

– لتحصلي على لون شعر أحمر كل ما تحتاجينه هو ثمرة واحده من البنجر أو الشمندر متوسطة الجحيم وقطعيها غلى قطع صغيرة ثم ضعيها في نصف لتر من الماء واتركيهم على النار حتى يتحول لون الماء الى الأحمر القاتم اتركيه ليغلي قليلًا ثم اضيفي إليه قطرات من خل التفاح وارفعيه عن النار، اتركي الخليط ليبرد ثم اشطفي شعركِ به واتركيه على شعركِ لمدة 20 دقيقة، كرري تلك العملية أسبوعيًا وسوف تلاحظين تغيير لون شعركِ بشكل طبيعي.

– كما يمكن إضافة الشمندر أو مغلي الشمندر الى الحناء مع القليل من شاي الكركديه وعصير الليمون واتركيه على الشعر أطول فترة ممكنة وسوف تلاحظين تغير لون شعركِ بسهولة كما يمكن تكرار تلك الطريقة مرة واحده أسبوعيًا حتى تتوصلين إلى درجة اللون التي تريدينها.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *