اتخاذ الحذر اثناء الحمل عند السفر

1

إذا كنتِ حاملاً أو تحاولين الحصول على الحمل ، عليك أن تعرف أين ومتى يمكنك السفر، وذلك حتى لا يؤثر السفر سلبا على طفلك، أو على فرص حدوث الحمل. وبوجه عام ، يمكن لمعظم النساء الحوامل السفر بسهولة إلى أي مكان يريدنه بما في ذلك البلدان الغريبة. ومع ذلك، فمن الضروري أن تأخذين ما تحتاجينه من الأشياء مثل الأدوية والتأمين والتطعيم قبل السفر. وعلاوة على ذلك، تحتاج المرأة الحامل إلى رعاية نفسها لجعل رحلة الطيران أكثر راحة ، تابعي القراءة لمعرفة قواعد الطيران خلال فترة الحمل وكيفية جعل نفسك أكثر راحة أثناء الرحلات.

 

ماذا تفعلين قبل ركوب الطائرة أثناء الحمل

 

الحصول على إذن من طبيبك : إذا كنت حاملا وتفكرين في السفر إلى مكان ما، فأنتِ سوف تحتاجين إلى استشارة الطبيب أولاً وسؤاله عما إذا كان مسموحاً لك أن تسافرين. و ينصح معظم الأطباء السيدات الحوامل بتجنب الطيران بعد الوصول للأسبوع ال36 من الحمل. ومعظم شركات الطيران تتبع نفس القاعدة أيضا ؛ ويعود ذلك إلى مخاطر حدوث عملية الولادة أثناء السفر أو الطيران وقد تكونين على بُعد أميال من المستشفى والأمر غير مضمون فقد تحتاجين إلى المستشفى ويمكن أن يكون لديك  مشاكل أثناء الولادة وتحتاج إلى تدخل طبي بشكل عاجل.

ويجب عليك ألا تنسي بأن تحصلين على المعلومات من طبيبك الخاص في حالة وجود حالة طارئة ، يجب عليك أيضاً أن يكون معك بطاقتك التأمينية وشهاداتك الطبية الأخرى معك.كما يجب عليك تجنب السفر إلى الأماكن التي لن تكونين قادرة فيها على العثور على خدمات رعاية طبية طارئة بسهولة.

مناقشة تفاصيل السفر مع طبيبك  : قبل الشروع في أي رحلة خلال الثلث الأول والثاني والثالث من الحمل ، يجب عليك سيدتي مناقشة بعض الأمور الهامة المتعلقة برحلتك مع طبيبك، و التي تشمل الأنشطة التي سوف تشاركين بها أثناء رحلتك، ومدة الرحلة ، ومكان وجهتك وصحتك الجسدية والعاطفية. وإذا ما كنت قد واجهت أي مضاعفات في الآونة الأخيرة ، بما في ذلك مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، فهناك احتمالات بأن الطبيب لن تعطيك إشارة خضراء للسفر.

التعرف على لوائح الطيران التابعة للشركة التي حجزت بها : إذا كان طبيبك لا يسمح لك السفر، فعليك أن تسألي شركة الطيران الخاصة بك فيما يتعلق بأي قيود كانت قد وضعتها الشركة للنساء الحوامل أثناء الطيران. وعلاوة على ذلك، يمكنك أيضا أن تطلبين منهم بأن يقدموا لكم مقعد حاجز للاسترخاء بشكل صحيح وغرفة خاصة إذا كان ذلك ممكنا.

معرفة أفضل وقت للسفر أثناء الحمل : يتمثل الثلث الثاني من الحمل في الفترة من الأسبوع ال14 بك حتى الأسبوع ال27 ، وعموماً هو الوقت الأمثل والأسهل للسفر لمعظم النساء الحوامل؛ وذلك حتى تكون الأم  قد تجاوزت الكثير من غثيان الصباح، ومستويات الطاقة لديها أيضا أفضل. وإذا كنت تسافرين في رحلة عمل، فسوف تشعرين بأنك قادرة على التعامل مع جداول الاجتماعات المتتالية بسهولة . من ناحية أخرى، إذا كنت في رحلة عطلة، يمكنك الاستمتاع بالسفر دون أي من العاب الأطفال وتبديل الملابس المتسخة والحفاض أيضاً .

كذلك فأنتِ تحتاجين إلى أن التعرف على بعض القواعد المهمة التي لا ينبغي إهمالها خلال السفر أثناء فترة الحمل :

التأمين على السفر : يمثل تأمين السفر عدم السماح لك بالسفر خلال فترة الحمل في أي وقت ، ومعظم قواعد السفر تؤكد على إمكانية سفر الأم الحامل حتى الأسبوع 28 من الحمل  ، فإذا كنتِ قد وصلت للأسبوع ال 30 فلا يجب عليك السفر بشكل قاطع خلال تلك الفترة. كما أن هناك بعض سياسات العناية بنفسك خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل، ويُنصح بالعودة من السفر قبل 8 أسابيع من موعد الولادة المحدد من جانب الطبيب .

سياسات الطيران : إذا كنت حاملاً وليس لديك أى تعقيدات أو مشاكل في الحمل بوجه عام ، فمن الآمن لك السفر حتى الأسبوع ال36 من الحمل ، ولكن بعض شركات الطيران يترددون في السماح للنساء بالطيران إذا كنّ قد تخطيّن الأسبوع ال 28 من الحمل ؛ نظراً لما قد يحدث من  خطر الولادة المبكرة. وعادة وكلاء حجز التذاكر قد لا يشككون فيما يخص الحمل وتوقيته ، ولكن قد يطلب منك بعض الأوراق الخاصة بك عند بوابة المطار.

كيف تكونين أكثر راحة عندما تسافرين أثناء الحمل : تحتاجين إلى النظر في صحتك الجسدية والعاطفية وكذلك سياسات الطيران قبل الرحلة. ويمكنك بسهولة الحصول على مقعد مريح في طائرة صغيرة إذا كنت تحملين طفلاً رضيعاً. وإذا كنت قد قيمت كل شيء، وقررت السفر، فأنت بحاجة لبعض أشياء معينة حتى تتمكنين من الاسترخاء أثناء رحلتك.

الدورة الدموية في الجسم  يمكن أن تقلل من فرص حدوث تجلط الدم ، ويمكنك ذلك إذا كنت جالسة وتمدين ساقيك وتمنحين عضلاتك الاسترخاء المطلوب ، الساق واسترخاء عضلات الساق الخاص بك. كذلك يمكنك  تناوب الكاحلين ببطء وهزي أصابع قدميك للاسترخاء من التوتر، وإذا كانت الطائرة تشهد أي اضطرابات، تأكدي من أنكجالسة وتربطين حزام أمان المقعد جيداً دون ضغط على بطنك وإبقائه منخفضاً على الوركين. وعلاوة على ذلك، فأنتِ تحتاجين إلى شرب الكثير من السوائل أثناء السفر في طائرة. والامتناع عن استخدام أي وجبات من الطعام أو المشروبات التي تنتج الغازات (انتفاخات القولون) فهذا يجعلك غير مرتاحة.وتحتاجين إلى ارتداء ملابس خفيفة ومريحة حتى لا تشعرين بالاختناق أثناء رحلتك. فمن الأفضل ارتداء تنورة بحيث يمكنك بسهولة زيارة الحمام. وأن يكون اللباس مناسباً للطقس.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *