طرق مختلفة لتخليل الزيتون بالمنزل 2016

6

تحبين تناول الزيتون المخلل ولكن تخافين من شراءه وتخافين من المواد الحافظة المضرة؟ اليكي وصفه لتستمتعي بطعم الزيتون المفضل دون القلق من صحته

المقادير :
2كيلو زيتون اسود
خل
ماء
ملح
بطرمان او جالون كبير

طريقة التحضير :
إنتقي الزيتون جيّداً وارمي ما هو فاسد منه. أزيلي العنق والأوراق واغسلي الزيتون جيّداً بالمياه.
ضعي الزيتون على لوح التقطيع ثمّ أحدثي 3 شقوق في كلّ حبّة باستخدام السكّين
أسكبي عشر أكواب من الماء في وعاءٍ كبير. أضيفي نصف كوب من الملح ثمّ انقعي الزيتون بهذا المزيج.
غيّري الماء المالح يومياً على امتداد 10 أيّام.
تذوّقي حبّة زيتون لاختبارها في اليوم العاشر. إذا اختفت المرارة منها فعندها سيكون الزيتون جاهزاً للتخليل النهائي. أما إن لم تكن جاهزة، فعليك إعادتها إلى الوعاء الكبير ونقعها في الماء المالح مجدداً حتى اختفاء المرارة.
سخّني مقدار الماء الذي تحتاجينه في قدرٍ على النار وضعي كوباً من الملح الخشن وكوباً من الخلّ لكلّ عشر أكواب من المياه. أتركي المزيج يغلي.
ضعي الزيتون في برطمانات، أضيفي بين طبقات الزيتون قطعاً من الليمون الحامض واسكبي فوقه المزيج المحضّر.
أتركي البرطمانات جانباً لمدّة ثلاث أو أربعة أسابيع قبل أن تصبح جاهزة للأكل.

 

يمكنك تقديم الزيتون كمقبلات إلى جانب مخلل الخيار واللفت، أو وضعه في السلطات أو في السندويشات مع اللبنة أو الفيتا وأنواع مختلفة من الخضار كالطماطم والخيار والنعناع

نوع الوجبة :
مقبلات

الوجبة تكفي 20 شخص

اضرار المخلل :
تحتوي المخللات على كمية كبيرة من الملح والخل والحامض الذي يعمل على حفظها، الأمر الذي يسبب مشاكل صحية لمن يعاني من أمراض القلب والكلى وغيرها.
المخللات غير المخزنة بصورة سليمة على نسبة عالية من الفطريات التي تعد مواد سامة على الجسم وخاصة انها تعود بضرر شديد على خلايا الكبد وعضلات القلب والجهاز العصبي والكليتين والعضلات بشكل عام.
تناول المخللات يساعد على الاصابة بالتهاب القولون ومن أعراضه المرضية: الاسهال والغازات وآلام في البطن والتقيؤ والارهاق العام والصداع.
تساعد على الاصابة بالبواسير وازدياد آلام البطن والغازات.
تأثيرها سلبي على مرضى ارتفاع ضغط الدم كونها تحتوي على أملاح زائدة، الأمر الذي يضطر المريض عند تناولها إلى شرب كميات كبيرة من السوائل ما يؤثر سلباً في المصابين بهبوط أو مشاكل في القلب بشكل خاص.
ان استخدام خضار فاسد لتصنيع المخللات أو عدم غسله بصورة جيدة يزيد من نسبة السموم في الجسم خاصة الكبد والكليتين والقلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي، في حين تشكل هذه السموم وعلى المدى البعيد خطراً على الجسم وتجعله أكثر عرضة للاصابة بالأمراض المزمنة.

شاهد أيضاً

4

طريقة تحضير طبق سباغيتي اسباني 2017

المقادير سجق: 120 غراماً زيت الزيتون: ملعقتان كبيرتان كلمار: 6 قطع (المجلّد، مُقطّعًا إلى أنصاف، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *