اكلات الدايت المخصصة للشتاء

9

يقدّم “لو كال دايت كلينيك” Low Cal Diet Clinic  اكلات للـ”رجيم” في الشتاء، خصوصاً أن كثيرين يلاحظون ارتفاع أوزانهم في فصل البرد، وزيادة استهلاكهم للسكريات خصوصاً.

| يدعو اختصاصيو التغذية إلى مكافحة خفوض درجات الحرارة بتناول أطباق الحساء واليخنة. في هذا الإطار، ينصح بتحضير مرق اللحم أو الدجاج أو الخضراوات منزلياً، وخصوصاً اليخاني، مع البعد عن شراء عبوات المرق الجاهزة. من ثم، يمكن تخزين المرق في قوالب الثلج بالمجمدة. علماً أن صنوف المرق الجاهزة تحوي كماً وفيراً من الملح والدهون، بالإضافة إلى مكونات صناعية.
| يفضّل تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالطاقة، مثل: الزيتون والمكسرات والبيض…
| تزوّد المكسرات والفاكهة المجففة، خصوصاً عند تناولها كوجبات خفيفة، الجسم بمجموعة منوعة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات، والأهم الألياف المعززة الشعور بالشبع، والمعينة في السيطرة على الوزن.
| ينصح بإدخال مجموعة من الأطعمة التي تحوي على كم وفير من الفيتامين “د” إلى لائحة الـ”اكلات للـرجيم”. علماً أن معدّل الفيتامين المذكور ينخفض بالجسم في الخريف والشتاء، أي حين يقلّ سطوع الشمس. بالإضافة إلى أشعة الشمس الطبيعية، يمكن للأطعمة الآتية: صفار البيض والسلمون والتونا والحبوب وعصير البرتقال أن تحسّن المزاج، وتحمي صحة العظام، وتعزّز المناعة خلال “موسم الانفلونزا”.
| يستحسن زيادة استهلاك الفيتامين “سي”، وذلك من خلال شرب كمية وافرة من عصير البرتقال، فضلاً عن تناول الفاكهة والخضروات الغنية بهذا الفيتامين (الفراولة والكيوي والحمضيات والليمون الأخضر والسبانخ…).
إشارة إلى أن الفيتامين “سي” يعدّ أحد مضادات الأكسدة المساعدة على مكافحة الالتهابات، ويفيد في تجديد خلايا البشرة.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *