اكثر من 5 اطعمة تقوم بفشل الرجيم

4

تواجه كثيرات صعوبة في خسارة الوزن، واستعادة الكيلوغرامات المفقودة أحياناً بسبب فشل أنظمة الـ”رجيم” المتبعة،
إلا أن السبب يعود إلى ارتكاب أحد الأخطاء الشائعة، التي تطلع قارئات “سيدتي. نت” عليها اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان*، في ما يأتي:

1. تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية. علماً أن تلك الصحية، تشمل: الفاكهة والخضر والمكسرات النيئة والزبادي الخالي من الدهون.
2. الإغفال عن تناول وجبة الفطور، ما يدفع بالتالي إلى المغالاة في الطعام خلال النهار.
3. الإفراط في شرب المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية، كالعصائر المحلاة.

4. إضافة الصلصات الغنية بالدهون المشبعة إلى السلطة. في هذا الإطار، يجب الانتباه إلى كمّ السكر الموجود في هذه الصلصات، علماً بأن كمّ السكر يجب أن يوازي أقلّ من 3 جرامات لكل ملعقتين من الصلصة. الجدير بالذكر أن الصلصات المعدّة في المنزل تعتبر صحية بالمقارنة بالصلصات الجاهزة، لأن من يحضرها يتحكّم في مكوّناتها، التي تشمل: زيت الزيتون البكر والخل البلسمي والخردل وعصير الليمون الحامض والزنجبيل والثوم والبصل والأعشاب والمطيّبات…
5. شرب الحليب وأكل الزبادي بدون الانتباه إلى الدهون التي يحويها الصنفان المذكوران. لذا، يجب اختيارهما قليلين أو خاليين من الدهون. عموماً، تحتاج الأنثى إلى حصتين أو حصص ثلاث من الحليب ومشتقاته، في خلال النهار. أما بالنسبة لحليب الصويا فيمكن شراء الصنف غير المحلّى وقليل السكر منه.
6. عدم الحصول على قسط وافر من النوم، إذ ترتبط قلّة ساعات النوم بتغيّرات فيزيائية أو نفسية، فتتسبّب بشعور دائم بالتعب والإرهاق، ما يؤثّر على الوزن. مثلاً: عندما تشعر الأنثى بالتوتر، ستلجأ إلى تناول الأطعمة بكمّ أكبر، خصوصاً السكريات والنشويات. فإذا ما تدنّى معدل ساعات النوم إلى ما دون 6 ساعات، تبدأ حينها المعاناة من مشكلات الوزن الزائد والتعب والإرهاق! علماً أنه ينصح بالنوم بين 6 و8 ساعات يومياً.
7. إتباع أنظمة الـ”رجيم” المنتشرة على صفحات الانترنت، ما يخسر الوزن بسرعة، لكن تُستعاد الأخيرة بسلاعة أيضاً!

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *