محاربة الجوع بخمس نصائح فقط

2

نلجأ في كثير من الأحيان إلى المغالاة في الطعام عند الشعور بالجوع، ما يؤدي إلى كسب المزيد من السعرات الحرارية، بدون انتباه! إلا أن عيادة “لو كال دايت كلينيك” Low Cal Diet Clinic في بيروت تنصح بالآتي لمحاربة الشعور بالجوع، الذي غالباً ما تكون إنذاراته كاذبة!

1. تناول وجبة فطور صحية ومغذية، مع الإشارة إلى أنّ مكوّنات هذه الوجبة غير المتوازنة ترفع “الإنسولين” بصورة مفاجئة خلال اليوم. علماً أن تفويت هذه الوجبة الصباحيّة يجعلك تشعرين بالجوع طوال اليوم!
2. النعم بقسط وافر من النوم، إذ تخلّ ساعات النوم القليلة بهرمونات الشهية في بعض الأحيان؛ عندما يشعر الجسم بالتعب، تتراجع مستويات هرمون “الليبتين” الذي تنتجه الخلايا الدهنية المسيطرة على الشهية، في الوقت الذي ترتفع فيه مستويات هرمون “الغريلين” المحفّز للشهية! لذا، يفضّل تناول الأطعمة المغذية، التي تزوّد بالطاقة، كالفاكهة و”الكربوهيدرات” المعقدة والبروتينات، عندما لا تنعمين بقسط وافر من النوم!

اكتشفي أسباب فشل 3 أنظمة “رجيم” شائعة
3. شرب كوب من الماء البارد عند الجوع، ما يدفع إلى الشعور بالشبع بعد 10 دقائق.
4. تسكين نوبة الجوع بعد الفراغ من ممارسة التمرينات الرياضية، عبر استهلاك “الكربوهيدرات” المعقّدة، مثل: الأرز الأسمر والحبوب الكاملة، أو “البروتينات”، مثل: شرائح الدجاج المشوية أو اللحوم الخالية من الدهون.
5. مضغ الطعام جيداً، مع الإشارة إلى أن السرعة في أكل محتويات الوجبة تتسبّب بالشعور بالجوع، بعد مدّة قصيرة من الفراغ منها.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *