فوائد الحبة السوداء في مكافحه الاضرار الخطيرة

3

حبة البركة تلقب بالحبة السوداء  تستخدم في العديد من الأغراض الطبية مؤخراً أشارت أخبار طبية أن الحبة السوداء تكافح ثمانية أمراض خطيرة و تحد من الإصابة بها و سوف تبرز السطور التالية الفوائد الصحية للحبة السوداء و تفاصيل الأخبار الطبية .

معلومات عن حبة البركة و زراعتها …. هي عبارة عن عشبة حولية تملك ساقاً منتصبة و أوراقاً و أزهاراً و تعتبر منطقة الجزيرة العربية الموطن الأصلي لها كما تزرع أيضاً أنحاء أخرى من بينها الهند و إيران ،و مناطق مختلفة من قارة آسيا و تستخدم الحبة السوداء في العديد من الأغراض تتنوع ما بين الطهي و الطب كما يستخلص منها زيت حبة البركة الذي يحتوي على مضادات الأكسدة و الحموض الدهنية الأساسية ،و قال عنها رسول الله صل الله عليه و سلم “عليكم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام ” صدق رسول الله صل الله عليه و سلم .

الفوائد الصحية لتناول الحبة السوداء :
– بذور الحبة السوداء مدرة للبول .

– تعتبر الحبة السوداء منشط طبيعي للذهن  و تحمي خلايا المخ .
– تخفف الحبة السوداء من آلام الصداع و الأسنان .
– ينصح النساء بشربها فهي مفيدة للطمث و تسهم في علاج العقم .
– تعمل حبة البركة على تقوية جهاز المناعة .
– تعالج أمراض الكلى  كونها تحد من الإلتهابات الكلوية و تعمل على تفتيت الحصوات  .
– تضبط نسب الكوليسترول في الدم و تحد من ارتفاعه  .
– مفيدة لمرضى السكري .
–  مفيدة لصحة الجهاز الهضمي فتستخدم لعلاج المغص المعوي و الإسهال و التقلصات و الغازات و تقوم بطرد الديدان .
– تحمي من الإصابة بالضعف الجنسي .
– يستخدم زيت الحبة السوداء لعلاج إلتهابات الجلد .

 

أخبار طبية .. الحبة السوداء تكافح ثمانية أمراض خطيرة : لا يغيب عن ذهن الأطباء الفوائد العظيمة للحبة السوداء فقد استخدمت في علاج الكثير من الأمراض  و قد أشار الأطباء عبر أشهر المواقع الأمريكية  ”   naturalsociety  ” إلى ثمانية أمراض خطيرة تسهم الحبة السوداء في علاجها و الوقاية من الإصابة بها كالتالي

أولاً ضبط ضغط الدم.. أشار الأطباء مسبقاً أن الحبة السوداء تخفض ضغط الدم المرتفع و تضبط معدلات الكوليسترول بالجسم كما تعمل على خفض النسب الضارة منه .

ثانياً الأمراض الصدرية .. أوضح الأطباء أن الحبة السوداء تخفف وطأة الأمراض الصدرية كالربو و حساسية الصدر و السعال و التهابات الحلق .  

ثالثاً حماية المخ من تأثير الإشعاع .. تحتوي الحبة السوداء على مادة thymoquinone التي تحمي من التأثيرات الضارة للإشعاع و تدعم صحة المخ .

رابعاً مكافحة التسمم .. تحد الحبة السوداء من البكتيريا و الجراثيم التي تسبب الأمراض كما تخلص الجسم من سموم المورفين .

خامساً تقاوم آثار انبعاثات الأسلحة الكيماوية .. أشار مجموعة من الباحثين من جامعة المشهد للعلوم الطبية أن الحبة السوداء تخفف من خطر التعرض لإنبعاثات الأسلحة الكميائية و ذلك لأنها تعالج أمراض الجهاز التنفسي .

سادساً التخلص من آثار الجراحات .. أكد الأطباء أن الحبة السوداء تعمل على تخفيف آثار الندبات التي تتركها العمليات الجراحية .

سابعاً الوقاية من أمراض الأعصاب.. أشار الأطباء إلى أن مادة thymoquinone الموجودة بالحبة السوداء تعمل على حماية الأعصاب من التلف و التسمم و تحد من الإصابة بالشلل الرعاش .

ثامناً منع انتشار الأورام الخبيثة .. يستخلص من الحبة السوداء مستخلص يعطل عمل الخلايا الخبيثة عبر “الموت المبرمج للخلايا السرطانية ” و بالتالي يحد من انتشارها في الجسم و أشارت دراسات طبية حديثة أن الحبة السوداء تحمي من سرطان الكبد و سرطان القولون و سرطان الثدي .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *