الموطن الاصلي للديك الرومي البري

1

الديك الرومي البري هو طائر كبير ينتمي لسلسة الدجاجيات والتي تشمل الدجاج والديك الرومي . هناك ستة سلالات من الديك الرومي البري ، وهم السكان الأصليون لأمريكا الشمالية .

معلومات عن الديك الرومي البري
الديك الرومي البري يمكن العثور عليه في هاواي ونيوزيلندا وأوروبا . هذه الطيور تسكن الغابات والمراعي والمستنقعات . كان عدد الديك الرومي البري واسع ومستقر حتى بداية القرن ال20 .  أدى الصيد المفرط وتدمير الموائل إلى الانخفاض الهائل في أعداد الديوك البرية . لحسن الحظ ، فإن جهود الحفظ (حماية الموائل وإدخال ما تبقى من الحيوانات في الموائل الجديدة) ساعدت في الانتعاش من السكان . هناك ديك رومي يرجع إلى حوالي 7 ملايين في البرية ، وأنها لم تعد على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض .

الحجم والوزن
يمكن لطول الديك الرومي البري أن يصل إلى 30-49 بوصة ، في حين أن وزنه يصل إلى 5-24 رطلاً . عادة مايكون حجم الذكور أكبر بكثير من الإناث .

 

الوصف
يغطي جسم الديك الرومي البري بنحو 5000-6000 ريشة . الذكور هم أكثر سخونة من الإناث . ويغطي الريش مع المناطق الحمراء والخضراء ، والمذهب ، والأرجواني والبرونزية والمعدنية المتوهجة . وتغطي الإناث مع الريش البني أو الرمادي .

الذكور لهم رأس حمراء صلعاء ، يطورون بلحية تصل إلى 9 بوصة في الطول والمكونة من الريش المعدل من الصدر . لون الجلد على الرأس والرقبة يعكس الحالة العاطفية من الذكور . ويمكن رؤية الظلال المختلفة من اللون الأحمر والأبيض والأزرق عندما يصبح الذكور متحمسين .

الديك الرومي البري يمتاز بحاسة بصر ممتازة خلال فترة النهار فقط ، حيث ان الديك الرومي البريمن الحيوانات النهارية (نشطة خلال النهار) .

الديك الرومي البري من الحيوانات السريعة ، والتي يمكن أن تجري بسرعة 25 ميلا في الساعة وتحلق بسرعة 55 ميلا في الساعة .

النظام الغذائي
الديك الرومي البري من الحيوانات الآكلة للحوم (يأكل الحيوانات والنباتات الأخرى) . نظامهم الغذائي يتكون من أنواع مختلفة من البذور ، الحبوب ، المكسرات والحشرات والبرمائيات والزواحف .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية للديوك الرومية البرية هي النسور ، البوم ، تشارلوت ، كوجر ، الثعالب والكلاب .

التزواج
الديك الرومي البري ينتج نحو 30 صوت من الأصوات المختلفة للاتصال . الذكور تستخدم الأصوات العالية لجذب الإناث خلال موسم التزاوج . هذه الدعوات يمكن سماعها من على بعد ميل واحد بعيدا . يحدث موسم التزاوج خلال فصل الربيع ، من مارس الى ابريل .

الذكور (تعرف بإسم gobblers) والتي تسحب أجنحتها ، وتعرض ريشها وتنشر ذيولها التي تشبه المروحة لجذب الإناث . الذكور هي تعددية ، والذي يعني بأنها تتزاوج مع أكثر من أنثى خلال فترة التزواج .

تضع إناث الديك الرومي البري (الدجاجة) لنحو 10-12 بيضة خلال فترة أسبوعين ، بينما تهتم الإناث فقط بصغارها حلال فترة الحضانة التي تستمر نحو 28 يوما . ومن ثم تغادر الفراخ للعش من 12 إلى 24 ساعة بعد الفقس . أنهم بحاجة إلى أن يتعلموا كيف يعتمدوا على أنفسهم .

العمر
يمكن لـ الديك الرومي البري البقاء على قيد الحياة لمدة 3-7 سنوات في البرية .  

 2 3 4

شاهد أيضاً

0

كيفية تطوير الذات في مهارة الالقاء

يتعرض الفرد في مختلف مراحل حياته سواء في الدراسة أو العمل إلى الكثير من المواقف من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *