معلومات عن صبغات الشعر الطبيعية للمرأة

4

لاشك أن الصبغات الطبيعية هي أفضل الطرق الصحية لصبغ الشعر ، و  الطريقة المعروفة للجميع فقط هي الحناء ، و لكن هناك أيضا العديد من الأعشاب و المواد الطبيعية التي يمكن أن تستخدم أيضا لصبغ الشعر ، و هو ما سنتحدث مع حضراتكم عنه اليوم في مقالنا هذا .

الطريقة الأساسية :
قومي بعمل هريس من المواد العشبية حسب الصبغة التي تريدها ، كما سنذكر لكي لاحقا ، و يمكنك إستخدام الأعشاب الطازجة أو المجففة ، و بعض الأعشاب من بعض الأنواع يمكن عند تعرضها لمساحة أكثر من الشعر أن تخلق صبغة أقوى و أكثر قتامة .
قومي بعمل عجينة عن طريق خلط الأعشاب مع بعض الماء الساخن ، و إضافة كمية صغيرة من الماء إذا إحتاجتي حتى تحصلي على عجينة سميكة تشبه معجون الأسنان ، و الماء الساخن سوف يفتح المسام للأعشاب للسماح للمزيد من اللون في الثبات .
للألوان التي تتطلب سيولة أكثر ، إستخدمي ½ كوب من الأعشاب إلى 2 كوب ماء .
و في حالة كونها سائلة أكثر ، قومي بالبخ على فروة الرأس و الشعر ، ثم تغطيته بمنشفة رطبة أو قبعة الدش ، و في حالة إستخدام عجينة ، قومي بوضع العجينة علىى الجذور و تغطية الشعر بمنشفة رطبة أو قبعة الدش .
و لكلا النوعين من التحضير ، إتركيه لمدة نصف ساعة ثم إشطفيه ، و قومي به في الحمام أو على حوض الإستحمام لأنها غالبا ستحدث فوضى .
و إذا كان ذلك ممكنا ، قومي بتجفيف شعرك في الشمس ، و سوف يجعله الضوء أكثر طبيعية .
معظم هذه الأصباغ هي شبه دائمة ، و سوف تستمر لبضعة أسابيع ، و لكن الشعر ينمو عادة بشكل أسرع و للحفاظ على اللون ضعيه بضع مرات في الشهر أو أكثر .

الأعشاب المستخدمة حسب ألوان الشعر :

 

كل لون شعر هو مختلف و يستغرق وقتا مختلفا للإمتصاص ، و بعض الألوان من الشعر تتفاعل بشكل مختلف للألوان المختلفة ، و فيما يلي قائمة من الأعشاب التي تعمل على أفضل وجه لكل لون شعر .

اللون الأشقر : عصير الليمون يعمل بشكل جيد للون الأشقر الخفيف ، و هناك السائل المصنوع من البابونج و الآذريون يعمل لأنواع الأشقر القاتم . و جذور الراوند تصنع لون العسل الذهبي ، و يستخدم مع الماء مثل أساليب الشاي الأخرى .

الأسمر : للشعر البني يستخدم الشاي أو القهوة للأسود القوي . و يمكنك أيضا تقديم الشاي من نبات القراص  إكليل الجبل و المريمية ، و يتم إستخدامهم لتغطية الشعر الرمادي ، و تستخدم أسبوعيا للحصول على تغطية أفضل للحفاظ على الشعر الرمادي من العودة .

الأحمر : للحصول على شعر أحمر ، لا شيء يتفوق على عصير الطماطم ، قومي بتدليك كمية كبيرة في الشعر بخفة و الضغط على أي فائض ، ثم تغطية الرأس مع كيس من البلاستيك أو قبعة الدش ، و يترك لمدة 30 دقيقة على الأقل . يمكنك أيضا وضع الأعشاب من أزهار الكركديه و الآذريون .

الضارب الى الحمرة : الشمندر المهروس يعطي شعرك لهجة الأرجواني المحمر ، و جميع الألوان الحمراء للشعر سوف تلتقط الضوء من شطف الخل بعد أي لون شعر .

الأسود : الشعر الأسود من الصعب التعامل معه ، و لكن مسحوق الجوز الأسود يجعله مظلم جدا .

الإحتياطات :

هناك عدد قليل جدا من الإحتياطات التي تحتاجي إلى القيام بها عند إستخدام الأعشاب لتلوين الشعر ، و لكن البعض ينبغي دائما أن يتبع ، و أهمها إستخدام القفازات و لا يستخدم مسحوق أسود الجوز من قبل من يعانون من مشاكل الغدة الدرقية ، و لا تسمحي لأي من الأصباغ للوصول الى عينيك أو فمك ، و لا تخافوا هذه التجربة أيضا .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *