علاج الجيوب الانفية بعشبة خاتم الذهب 2016

8

تعد عشبه خاتم الذهب من النباتات المعمره تسمي Goldenseal أو خاتم الذهب بسبب اللون الاصفر و لكن اسمها العلمي Hydrastis canadensis ينتمي إلى عائلة الحوذان buttercup family تتواجد العشبه في كندا و اجزاء من الولايات المتحدة و لكنها انتشرت ايضًا في العديد من الدول الأوروبية لها جذر اصفر و جذع ارجواني يعرف هذا النبات بأنه جزء مهم من الطب التقليدي لها طعم لاذع و رائحة غير سارة و لكنها من الاعشاب السوبر “super herb” ، تم استخدام الجذر المجفف في الثقافة الهندية القديمة لعلاج العديد من الاغراض الطبية و دعمت تلك النظرة البحوث العلمية التي اثبتت التركيب الكيميائي الفريد لعشبه الغني بالقلويدات التي تؤثر على وظائف الجسم بشكل مباشر ، تعتبر العشبه علاج متعدد الاعراض يمكن استخدامه كمسحوق او حبوب مكمل غذائي مع مراعاة ان الاستخدام المفرط يؤثر على الجهاز العصبي و يسبب التشنجات لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة على الفوائد الصحية لتلك العشبه .

 

الفوائد الصحية لعشبه خاتم الذهب orangeroot :

 

تعالج العشبه عدد من الاعراض المهمة مثل علاج الجيوب الانفية و عدم انتظام حركة الامعاء و الجهاز المناعي و ايضًا لها القدرة على علاج الامراض المنقولة جنسيًا و الالتهابات و الحساسية .

1- علاج الجيوب الأنفية : الجذور المخففة من العشبه تستخدم كنوع من السعوط لأنها تعمل على تقليل الالتهاب و العدوى في تجاويف الجيوب الانفية و يساعد في ذلك الخصائص المضادة للميكروبات يمكن شراءها على هيئة كبسولة أو مسحوق للاستنشاق ( يتم وضعه على ماء ساخن و استنشاق البخار) او كالشرب مثل الشاي .

2- علاج الامعاء : يستخدم العشب ايضًا لعلاج اضطرابات القناة الهضمية كالقرح و حركات الامعاء غير المنتظمة و الالتهابات بالقناة الهضمية و و الامساك و الاسهال و التشنج لذلك يمكن لتلك العشب المحافظة على الامعاء صحية و قوية .

3- الخصائص المضادة للالتهاب : لو كنت تعاني من التهاب موضعي و آلام بالمفاصل يمكن استخدام العشبه كمرهم أو كريم بالتطبيق موضعيًا على الجلد أو تناولها ككبسولة او مكمل غذائي للمساعدة على علاج الالتهابات الداخلية و خفض الدم و تهدئة الامعاء .

4- شفاء الجلد : الخصائص المضادة للميكروب و مضادات الاكسدة بالعشب فعالة لمن يعانون من الامراض الجلدية مثل الاكزيما و الصدفية و حب الشباب و جفاف الجلد و الالتهابات البكتيرية و الفيروسية و الفطرية يمكن استخدام المراهم الموضعية للحد من الالتهاب و تحييد العدوى .

5- مضاد للفيروسات : لو كنت تعاني من ضعف بالجهاز المناعي فإن العشب يعمل على تعزيز الطاقة المناعية و المحافظة على الجهاز التنفسي و المحافظة على الامعاء نظيفة و البروستاتا و يطهر الالتهابات المهبلية ممكن ان يكون صعب للغاية و مؤلم في العلاج و لكن بعد فترة من الاغتسال بالعشب يقضي على التهابات المهبل و الامراض المنقولة جنسيًا كالسيلان .

6- الاضطرابات الطفيلية : هي من المشكلات الكبيرة التي تهدد الكثير من الاماكن بسبب المياه الملوثة يعد العشب طارد للديدان لانه يساعد على تجويع الديدان المعوية مما يسبب الموت يمكن استخدامه كملين ايضًا .

7- تعزيز الشهية : تعمل العشبه على زيادة الشهية و زيادة عملية التمثيل الغذائي و الحرق بشكل اسرع هي مناسبة لمن يعانون من النحافة او الاصابات و الامراض و الصدمات التي تفقد الشهية .

8- الوقاية من الحساسية : يقلل العشب من الالتهابات في الاغشية المخاطية و التفاعلات التحسسية الشديدة كما انه يساعد على تهدئة الجهاز العصبي .

9- ازالة السموم من الجسم : يساعد على تنظيف الدم و ازالة السموم من الكبد و الكلى و تعزيز الدورة الدموية و تقليل من خطر الامراض المنقولة عن طريق الدم .

ملاحظة : العشب قوي للغاية لابد من استهلاك كميات صغيرة كما ان الاستخدام الزائد عن الحد يسبب الاضطرابات النفسية و العقلية لابد من استشارة خبير اعشاب قبل الاستخدام على أي حال .

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *