نصائح لجمال المرأة 2016

8

الجمال الطبيعي نعمة يهبها الله للنساء والذي يختلف من دولة لأخرى حول العالم ، فلكل أمرأة أسرارها الخاصة التي تعتني بها لتبدو دائما الأجمل ، والتي تعد عادات وتقاليد تتوارثها المرأة عن الأمهات والجدات ، وهي تختلف حسب ما تمتلكه البلاد من ثروات طبيعية غنية بكل ما يفيد ويعالج بشرتها ويعتني بجمالها ، وهو ما نتساءل عنه سويا لنكشف عما تخبئه كل امرأة في كل مكان في العالم ونتبادل الخبرات والثقافات بين نساء العالم سعيا وراء الجمال الطبيعي والابتعاد عن المستحضرات الصناعية وعمليات التجميل التي تعج بها الأسواق ومراكز التجميل حولنا .

أسرار جمال نساء العالم المختلفة :
*الشوفان من البرازيل : من أشهر المكونات الطبيعية استعمالا للعناية بالجمال بين النساء هناك ، والذي يستعمل بكثرة لعلاج حروق الشمس لما يتميز به من خواص مضادة للالتهابات والمعالجة للبقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة ، والذي يمكن استعماله لتحضير العديد من الأقنعة والتي يعد أفضلها قناع الشوفان والحليب .

*الأفوكادو من كولومبيا : تستعمل النساء هناك الافوكادو كثيرا للعناية بالشعر حيث تشتهر المرأة الكولومبية بالشعر الناعم اللامع ، وذلك لأن الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية المغذية للشعر والمفيدة لخصلاته ، لذا يدخل الأفوكادو في صناعة أنواع عديدة من الشامبو والبلسم وكريمات العناية بالشعر .

 

*الزبادي وزيت الزيتون من اليونان : اليونان وبلاد البحر المتوسط تعتمد اعتمادا أساسيا على زيت الزيتون في الطهي والعناية الجمالية ، لنجد تلك الشعوب هي الأقل في أمراض القلب والشرايين ، بالإضافة لما تتمتع به النساء من نعومة البشرة وصفاء الجلد ، حيث يدخل زيت الزيتون في العناية اليومية بالبشرة ، وهو ما ينطبق أيضا على الزبادي لذا تستعمل المرأة اليونانية على تحضير قناع الزبادي وزيت الزيتون للعناية بالجلد والشعر .

*ماء الأرز من الصين : استفادت شعوب الصين بالأرز في جميع نواحي حياتها حيث تعتمد عليه في الغذاء والجمال وكثير من الاستعمالات الصناعية الأخرى ، كما عرف ماء الأرز بأنه أحد أسرار جمال المرأة الصينية ، والذي يستخدم غسول يومي لتنقية البشرة من الشوائب والحصول على صفاء ونعومة مميزة ، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي تكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة .

*الصبار من الفلبين : تستعمل المرأة الفلبينية مستخلص أوراق الصبار المعروف بالألوفيرا في العناية بالشعر والعمل على تغذيته ولمعانه ، لذا يمكن استعماله لتدليك فروة الرأس وخصلات الشعر لتقويته وتنعيمه .

*الصابون الأسود من افريقيا : اشتهرت في السنوات الأخيرة الصابون الأفريقية السوداء التي تصنع من بذور الكاكاو وزيت النخيل وزبدة الشيا ، وهي ذات فاعلية كبيرة في علاج حب الشباب ، الحكة الجلدية ، بالإضافة لما تحتويه من فيتامينات تغذي البشرة وتكسبها نضارة ولمعان .

*زيت الأرغان من المغرب : وهو علاج سحري لجميع مشاكل الشعر والبشرة يعمل على الترطيب العميق للبشرة والشعر ، كما يساعد على تنعيم ملمسه وتقوية خصلاته إذ يمكن تدليك فروة الرأس والشعر بقليل من زيت الأرغان لشعر صحي جميل .

*ماء الورد من بلغاريا : عرفت بلغاريا بزراعة الورود بكثرة في مساحات واسعة ، لذا يستعمل ماء الورد بشكل أساسي للعناية بالبشرة وعلاجها ، حيث يعمل على كمرطب طبيعي رائع بالإضافة للتنظيف العميق ، مما يجعل المرأة في بلغاريا استعماله في العديد من الأقنعة ووصفات التجميل .

*خشب الصندل من الهند : تعرف المرأة الهندية بجمال وصفاء بشرتها السمراء حيث تعتمد على مسحوق خشب الصندل لتحضير الأقنعة المفيدة والمعالجة للبشرة ، حيث يذاب خشب الصندل في الحليب ، أو الزبادي ، أو ماء الورد لترطيب وتنعيم الوجه ، بالإضافة لتنقية المسام وعلاج الالتهابات .

*الماء من أمريكا : تؤمن المرأة الأمريكية أن الماء سر الحياة والجمال الطبيعي الصافي ، حيث يعمل الماء على ترطيب البشرة وتنقيتها من السموم والشوائب الضارة ، لذا تحرص المرأة هناك على شرب الماء بكثرة ، وتستعمل غسول بدلا من المستحضرات الصناعية الضارة .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *