ازالة الميك اب بطريقة آمنه وطبيعية 2016

1

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما قد يسبب تهيج الجلد أو ظهور حب الشباب ، و لذلك فإن أفضل وسيلة لإزالة الماكياج هي الطرق الطبيعية ، و ستجدي هنا طرق طبيعية لإزالة الماكياج من الوجه و العينين ، من دون إستخدام مزيل الماكياج .

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة الماكياج بشكل مناسب و فعال : 
1-العسل و صودا الخبز : و هذه المكونات رائعة مع أي نوع من أنواع الماكياج ، فقط ضعي قليلا من العسل على قماش نظيفة و رشي عليه بعض من صودا الخبز ، ثم أزيلي بها المكياج .

2-زيت الزيتون للبشرة الجافة / الحساسة : فزيت الزيتون ليس فقط لديه العديد من الخصائص العلاجية المختلفة ، و لكنه أيضا يحتوي على مكونات مرطبة ، و هي أفضل طريقة طبيعية لإزالة الماكياج في حال كان لديك الجلد جاف ، و للبشرة الحساسة أو الجافة ، بدائل زيت الزيتون هي الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الخروع ، و زيت الجوجوبا .

 

3-زيت الأطفال : إذا لم يكن لديك زيت زيتون في المطبخ ، يمكنك تجربة زيت الأطفال للتخلص من الماكياج و الماسكارا ، و الماسكارا هي أصبح أنواع المكياج في الإزالة و لكن مع زيت الأطفال يتم إزالتها بسهولة ، ضعي بعض من زيت الأطفال على كرة من القطن ، و أزيلي بها ماكياج الوجه ، ثم إستخدمي منشفة مبللة للتخلص من بقايا الزيت على وجهك .

4-الحليب : و هو أفضل مزيل مكياج طبيعي للعين و للبشرة الحساسة : فقط ضعي قليلا من الحليب الخام على كرة من القطن للتخلص من الكحل أو الماسكارا ، ثم بلطف أزيلي به مكياج العين ، ثم إشطفيها مع الماء الفاتر ، و إذا كنتي لا تستخدمي ماكياج ثقيل ، سيكون الحليب هو أفضل وسيلة طبيعية لتنظيف الماكياج من وجهك .

5-البيبي لوشن : و هي طريقة طبيعية و سهلة لإزالة الماكياج ، فقط إختاري نوع جيد و ضعي لمسة أو إثنين منه على كرة من القطن ، ثم أزيلي بها كل المكياج على وجهك .

6-الفازلين : و هو مزيل مكياج طبيعي للعيون : و هو يستخدم للعيون فقط ، و لكن حذرة أثناء إستخدام هذا الأسلوب فالفازلين سميك جدا ، و يمكن أن يسد مسام الجلد ، لذلك عند إستخدامه لابد من غسل وجهك مع المطهر بعد ذلك .

7-إزالة الماكياج مع مناديل الأطفال المبللة : و هي طريقة طبيعية جيدة لإزالة الماكياج ، و هي لا تسبب أي تهيج للجلد .

8-البخار : و هو وسيلة طبيعية لإزالة الماكياج ، من خلال ملء الحوض بالماء الساخن و توجيه وجهك نحوه بما يكفي لتفتيح كل المسام ، و هذا سيجعل من السهل إزالة الماكياج فقط بمطهر معتدل و ماء ، البخار هو السلاح السري للعناية بالبشرة من العديد من العوامل الضارة ، و هو يحافظ على مسام بشرتك في أفضل شكل ممكن .

نصائح الجمال الطبيعي لإزالة الماكياج من وجهك و العيون :

1-إغسلي وجهك لإزالة الماكياج قبل أن تذهبي إلى السرير .

2-التونر هي طريقة رائعة لإزالة حتى أثقل الماكياج ، و لكن إستخدميها بحرص لأنها أيضا تزيل الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تجفف بشرتك .

3-لتنظيف البشرة الجافة ، إستخدمي منظف الوجه الذي يحتوي على زيوت ، ضعيه على قطعة من القطن ثم نظفي به الشفتين و الوجه و الحواجب ، ثم إغسلي وجهك مع جل لطيف أو مطهر برغوة ، ثم رطبي جلدك .

4-لإزالة ماكياج من الجلد الذي به حب الشباب ، الأفضل هو غسل الوجه مع مطهر بحمض السلسليك .

5-و هناك طريقة أخرى بسيطة و سهلة لإزالة ماكياج هي فرك بعض من الكريم البارد على وجهك و التأكد من أن جميع المناطق التي قمتي بوضع الماكياج عليها قد وضعتي عليها الكريم ، ثم إتركيه على وجهك لمدة 3-4 دقائق ، ثم إمسحيه بمنشفة من الماء ، ثم إشطفيه بالماء الفاتر .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *