مكياج يناسب البشرة الدهنية 2016

3

البشرة الدهنية تواجه العديد من المشاكل خاصة عندما يتعلق الأمر بالماكياج ، فالمكياج على البشرة الدهنية يتلاشى و يذوب بسهولة في وقت قريب جدا و يسبب أيضا العديد من المشاكل الأخرى ، مثل إنسداد المسام  و ما إلى ذلك ، و لكن من حسن الحظ أن هناك بعض النصائح و الحيل و الأدوات التي تعمل من أجل البشرة الدهنية ، و فيما يلي ستجدي عزيزتي أفضل 10 نصائح لماكياج البشرة الدهنية التي تساعد في منع لمعان الوجه و السيطرة على الدهون .

كيفية وضع مكياج رائع للبشرة الدهنية :
ضعي قاعدة المكياج أولا دائما : إذا كان لديك بشرة دهنية ، ضعي الماكياج التمهيدي بعد تنظيف وجهك و قبل وضع كريم الأساس ، فهو يساعد في الحفاظ على مكياجك لفترة أطول ، و يعمل أيضا بمثابة طبقة بين الماكياج و جلدك ، و يحمي من إنسداد المسام . و إذا لم تضعيه على كل وجهك : ضعيه على الأقل في المناطق الدهنية مثل منطقة T منطقة الجبين و الأنف و أيضا الذقن .

نصائح لإختيار أفضل قاعدة مكياج للبشرة الدهنية : و هو أن يكون : خالي من الزيت و ضد اللمعان ، لا يحتوي على السيليكون ، حتى لا يؤدي إلى حب الشباب و البثور ، أن يحتوي على حمض السلسليك لأنه يساعد في السيطرة على حب الشباب و البثور .

 

تحضير عينيك : إستخدمي قاعدة مكياج مخصصة للجفون ، و ستكون قاعدة مثالية لظلال العيون و الخطوط و تمتص الزيوت أثناء النهار .

كريم الأساس : و إختاري نوعا مناسب للبشرة الدهنية ، لأن معظم كريمات الأساس تتلاشى أو تذوب بسهولة و تحتاج لإعادة وضعها ، و إختاري واحد غير لامع و خفيف على الجلد ، و بالنسبة لمحبي النوع السائل يمكنك إختيار الموس أو الذي يحتوي على المياه .

بودرة الوجه : و هي هامة مع البشرة الدهنية للحفاظ على المكياج ، و هي تعمل على التخلص من اللمعان و تحافظ على كريم الأساس لفترة أطول ، و لكن لا تبالغي بها و يمكنك وضعها فقط على المناطق اللامعة ، و إستخدمي بودرة شفافة مات .

وضع أحمر خدود مات : و المات هو الأفضل دائما للبشرة الدهنية .

إختاري دائما الماكياج الخالي من الزيوت : فالبشرة الدهنية بشكل طبيعي تنتج دهون أكثر من المطلوب ، و لذلك يجب أن تستخدمي منتجات ماكياج (خاصة كريم الأساس و أحمر الخدود) الخالية من الزيوت ، و هو ما يعني أنها لن تسد مسام الجلد ، و كذلك منظفات الوجه و التونر التي تحتوي على الأحماض الجليكوليك ، و التي تساعد في التخلص من فائض الدهون ، و كذلك حمض السلسليك هو حمض آخر جيد للبشرة الدهنية ، و أيضا إستخدمي الماكياج المعدني المصنوع من المعادن غير العضوية و الخالية من الزيوت فهي مثالية للبشرة الدهنية .

وضع الحد الأدنى من طبقات الماكياج : فخدعة كبيرة للقضاء على الزيوت في الجلد هو تقليل عدد طبقات المكياج في وجهك ، و يمكنك تقليل الطبقات بسهولة عن طريق التحول إلى مرطب ملون يحتوي على SPF

مزيل المكياج : فدائما ضعي في إعتبارك أنه من السهل وضع الماكياج و لكن من الصعب إزالته بطريقة صحيحة ، لذلك دائما تأكدي من تنظيف بشرتك مع المطهر الخالي من الزيت و التونر قبل وضع أي ماكياج .

إستخدام ورق تنظيف الوجه : لإزالة الزيوت من الوجه ، و التي قد تظهر في منتصف النهار ، و التقنية الصحيحة لعدم التأثير على المكياج هي الضغط على الورقة حيث يكون الجلد الدهني ثم لفة على بشرتك ، بدلا من محو الدهون من جلدك .

إستخدام المنتجات المقاومة للماء : فكل من الماء و الزيوت لهم نفس التأثير على الوجه ، و يمكن أن يؤدوا إلى تشويه أو تلطيخ أو إزالة المكياج ، و لذا فإننا نوصي بإستخدام منتجات العين التي المقاومة للماء .

و للحفاظ على الجمال الطبيعي لوجهك : مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع إستخدمي قناع لعلاج البشرة الدهنية .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *