خطوات التخلص من التفكير السلبي 2016

9

كشفت دراسة صدرت حديثاً أجريت في جامعة أوكسفورد البريطانية أنَّ الرياضة والتفكير الإيجابي يساعدان في التغلب على التعب المزمن.

ووجدت الدراسة، التي تابعت حالات المئات من الأشخاص الذين يعانون من التعب المزمن منذ سنتين، أنَّ هؤلاء الذين تم تحفيزهم على العمل بنشاط أكثر وتغيير طريقة تفكيرهم كانوا أقل تعباً وأكثر قدرة على التعامل مع مشكلاتهم اليومية بطريقة أيسر.

 

وأوضحت الدراسة، أنَّ العلاج التدريجي عن طريق التمرينات الرياضية والتدريب السلوكي المعرفي، الذي ينمّي التفكير الإيجابي، كان لها تأثير بارز.

وقد قلبت نتائج هذه الدراسة المفاهيم السائدة، حيث كان يُعتقد من قبل أنَّ الرياضة أو الحركة يمكن أن تؤدي إلى تدهور حالة المريض.

وعلى الرغم من أنَّ الدراسة وجدت حلاً للتخفيف من حالة التعب المزمن، فإنَّه لا يمكن اعتبارها علاجاً ناجحاً لهذه المتلازمة، بسبب تشابه أعراضها مع عدد من الأمراض الأخرى، كالإنفلونزا.

من جهته، أشار أحد الباحثين إلى أنَّ هذه الطريقة في العلاج لا تساعد جميع المصابين، وأنَّ هناك حاجة لمزيد من البحوث.

يذكر أنَّ متلازمة “التعب المزمن” تصيب عادة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25- 45 عاماً، وعادة ما تكون النساء أكثر ميلاً للإصابة بهذه المتلازمة، التي تصيب ما لا يقل عن ربع مليون شخص في بريطانيا وحدها، ومن أعراضها أن يشعر المصاب بالتعب الشديد وألم في المفاصل والصداع، وصعوبة في التفكير، والتركيز، وضعف في الذاكرة.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *