اضرار استهلاك ثمرة الحرنكش 2016

1

حذّرت الهيئة العامة للدواء والغذاء من استهلاك ثمرة الحرنكش Physalis العائدة للعلامة التجارية Tiba ، بسبب احتوائها على نسبة عالية من مبيد “كربوفوران”.

احذروا علب البيتزا!

وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني أنَّ مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات في الهيئة تلقّى إشعاراً من نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف RASFF في مفوّضية الاتحاد الأوروبي عن قيام الدنمارك بسحب ثمرة الحرنكش العائدة للعلامة التجارية Tiba، والمعبّأة في عبوات بلاستيكية من زنة 100 جرام، وتحمل رقم تشغيل L-01-01، وتنتجها شركة Ocati SA في كولومبيا، بسبب احتوائها على مبيد “كربوفوران” بنسب عالية تتجاوز الحدود المسموح بها في المواصفات القياسية.

وتمَّ تصدير هذا المنتج بواسطة شركة Roveg fruit bv في هولندا إلى عدد من الدول، من بينها المملكة العربية السعودية، وفق ما أوردته “الاقتصادية نت”.

وأوصت الهيئة المستهلكين بعدم استهلاك هذه الثمار بالبيانات المشار إليها، وبالتخلص منها فوراً، إذا وجدت لديهم، لافتة إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة للتأكد من خلوّ الأسواق المحلية السعودية من هذه الثمار، في وقت أشارت إلى أن التواصل مع مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات متاح عبر البريد الإلكتروني: alert.food@sfda.gov.sa

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *