الزعفران لتخفيف اثار الشمس من البشرة 2016

1

الزعفران ، من أغلى التوابل في العالم والتي تستعمل في تحضير كثير من أصناف الطعام وخاصة في منطقة الخليج ، حيث يتم استعمالها في المطبخ الخليجي لإعداد كثير من أصناف الأرز حيث يكسب الطعام طعم ولون مميز ، بالإضافة لفوائده الكبيرة للصحة حيث يحتوي على زيوت طيارة تحارب الجذور الحرة مما يساعدعلى الوقاية من الأمراض ، كما يفيد في تحسين عملية الهضم ، ترميم الخلايا ، أمراض القلب ، ونظرا لاستعمال الزعفران بكثرة في المطبخ فقد عرفت المرأة الخليجية الفوائد والأسرار الجمالية للزعفران مما جعلها تستعمله في العناية ببشرتها واعداد العديد من الوصفات لعلاج مشاكل الجلد .

فوائد الزعفران :
– يحتوي الزعفران على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين بي ، سي .
– الزعفران مصدر لكثير من المعادن مثل النحاس ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، المنجنيز ، الحديد ، السيلينيوم ، الزنك ، والماغنسيوم .
– الزعفران مطهر للأمعاء .
– الزعفران مفيد للبشرة يعمل على ترميم الخلايا التالفة وتجديدها .
– يحارب الجذور الحرة مما يعمل على تأخير الشيخوخة وعلامات تقدم العمر .

أسرار الزعفران للعناية بجمال المرأة الخليجية :
* الزعفران لشد ترهلات البشرة : يساعد الزعفران على غلق مسام الجلد ، وشد الجلد لذا يدخل في تحضير قناع الزعفران والبيض والذي يحضر بإذابة قليل من الزعفران في الماء الفاتر وتصفيته ثم اضافة زلال البيض وخلطهما معا ، يوزع القناع على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد ويجفف .

 

* الزعفران والبابايا لتوحيد البشرة : حيث يعمل الزعفران كمضاد للأكسدة واعادة الشباب ، يعالج الخطوط الدقيقة ، كما يفيد البابايا في توحيد لون البشرة والتخلص من التبقعات مما يعني بشرة نضرة صافية بما تحتويه بكم كبيرة من فيتامين أ ، والكاروتين ، ويحضر القناع بهرس شريحة من البابايا ، مع قليل من منقوع الزعفران ، بالإضافة لملعقة عسل تخلط المكونات جميعا جيدا حتى تتجانس معا ثم يوزع على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف .

* الكركم والزعفران لتجديد الخلايا : يساعد هذا الخليط الرائع على تجديد خلايا البشرة وعلاج الالتهابات لذا يمكن تحضير ملعقة صغيرة من الكركم مع منقوع الزعفران ، وملعقة كبيرة من العسل ، ثم استعماله على البشرة ثلاث مرات أٍبوعيا للحصول على بشرة حيوية جميلة .

* الريحان والزعفران لعلاج البثور : يعمل كلا من الزعفران والريحان على تعقيم البشرة ومكافحة البكتيريا مما يساعد على تقليل البثور ، لذا يمكن تحضير قناع من مطحون شعيرات الزعفران والريحان المجفف مع قليل من العسل لنحصل على عجينة لينة تفرد على الوجه لمدة ربع ساعة ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة .

* الزعفران وعرق السوس للعناية بالشعر : يعمل الزعفران على شعر كثيف قوي حيث يمنع الشعر من التساقط ، يساعد على اعادة نموه ، كما يعمل على تجديد خلايا فروة الرأس ، لذا يحضر قناع من الحليب مع شعيرات الزعفران ، ومسحوق عرق السوس ثم يوزع القناع على الشعر وتفرك فروة الرأس ليتغلغل فيها جيدا ، ثم يغسل الشعر بشامبو لطيف ويشطف جيدا بالماء .

* الزعفران وزيت اللوز لتساقط الشعر : قناع آخر لعلاج تساقط الرأس ويزيد من فوائده اضافة قليل من زيت اللوز الرائع لتنعيم الشعر وتغذيته ، يتم تحضير القناع بإضافة شعيرات الزعفران لقليل من زيت اللوز وتسخينهم على نار هادئة لمدة خمس دقائق ثم يترك ليبرد ويحفظ في زجاجة معقمة محكمة الغلق للاستعمال اليومي لتدليك فروة الرأس لحمايته من التلف والتساقط .

* الزعفران والحليب لإزالة آثار الشمس : يستعمل الزعفران في التخلص من سمرة البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو لإزالة التان ، وذلك بتحضير قناع من منقوع الزعفران في كمية من الحليب الطبيعي وتركه طوال الليل ثم استعماله في الصباح مما يمنح البشرة لون أفتح نضر .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *