طرق تقشير الشفايف وتلوينها 2016

2

الشفاه الصحية الناعمة هي عنوان الجمال والجاذبية ، لذا فإن تشققها وجفافها وتلونها باللون الداكن مشكلة تواجه المرأة مما يدفعها للبحث الدائم عن مستحضرات العناية بالشفتين والحصول على الملمس الناعم واللون الوردي الطبيعي ، وتعد العناية الطبيعية للشفتين هي الطريق الصحيح الآمن والذي يعتمد على المقشرات والمرطبات الطبيعية للتخلص من الطبقات الجافة الميتة وعلاج التشققات والحصول على شفاة ناعمة بلون وردي لا يحتاج للمكياج ، وهي خطوات بسيطة لابد من الانتظام في تطبيقها وخاصة في الأجواء القاسية التي تتعرض للبرودة الشديدة أو الارتفاع في درجات الحرارة ، مع مراعاة التغذية الصحية السليمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة لتقوية الصحة العامة والتي تنعكس بدورها على بهتان لون الشفاه وجفافها .

أسباب جفاف الشفايف وتشققها :
– لعق الشفتين باستمرار .
– التنفس عن طريق الفم .
– بعض أنواع من معاجين الأسنان .
– الإفراط في فيتامين إيه .
– التغيرات الجوية القاسية من برودة أو ارتفاع في درجات الحرارة .
– التعرض لأشعة الشمس .
– بعض أنواع من مستحضرات التجميل .
– التدخين .

طرق تقشير الشفايف :
التقشير بالفرشاة : وهي طريقة بسيطة لا تحتاج لأي مكونات أو مستحضرات تعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة وتنعيم الشفتين ، مع الحرص على استعمال فرشاة أسنان ناعمة لفرك الشفايف يوميا .

 

التقشير بالسكر : يعد السكر مقشر طبيعي رائع لتنعيم الشفايف ومنحها مظهر صحي لامع ، وذلك بخلط القليل من السكر مع نقاط من عصير الليمون وفرك الشفايف بطريقة رقيقة مما يعمل على تنعيمها وتفتيح لونها لتبدو بالون وردي طبيعي .

التقشير بالفازلين : الفازلين من المستحضرات العناية الفائقة بالبشرة والشفايف ، حيث يعمل على تجديد الخلايا وتنعيم الشفايف وعلاج التشققات ، لذا القليل من الفازلين على الشفتين كل مساء مع استعمال فرشاة الأسنان لمظهر صحي ونعومة فائقة .

التقشير بالعسل والليمون : من المكونات الطبيعية لتجميل البشرة والشفايف ، حيث يشتهر الليمون بتفتيح وتقشير الجلد ، ويعمل على تنعيمه مع فوائد العسل الكبيرة في الترطيب والتغذية الصحية ، لذا ينصح باستعمال عصير ليمونه مع ملعقة من العسل النحل وتوزيعها على الشفايف ثم فركها برفق بفرشاة ناعمة لدقائق ثم غسلها وتجفيفها .

التقشير بزيت اللوز والسكر : كما ذكرنا فوائد السكر الرائعة في تقشير الشفايف وتلوينها بلون وردي صحي ، لذا فهو يدخل في كثير من الوصفات للعناية بجمال الشفتين فمن المفيد خلط ملعقة من السكر الخشن مع قليل من زيت اللوز واستعمالها لفرك الشفايف برفق ثم غسلها بالماء الدافئ وتجفيفها ، ومن المعروف فوائد زيت اللوز في تغذية البشرة وتنعيمها وتفتيح لونها .

طرق ترطيب وتلوين الشفايف :
زيت جوز الهند : مرطب طبيعي للشفايف يعمل على تغيتها وتنعيمها ، كما يساعدد على التئام التشققات وعلاج الجفاف ، وحيث أنه مستحضر طبيعي يمكن استعماله لدهان الشفايف عدة مرات يوميا .

زيت الخروع : يفيد في ترطيب الشفايف الجافة المتشققة ، ويخلصها من القشور المؤلمة ، ويمكن استعماله عدة مرات يوميا لدهان الشفايف ، أو خلطه مع قليل من عصير الليمون .

زبدة الكاكاو : المكون الأشهر للعناية بالشفايف والتي تتوفر في صورة طبيعية ، أو مستحضرات جاهزة تباع في الصيدليات ، والتي يمكن الاعتماد عليها تماما لعلاج جفاف وتشقق الشفايف .

عصير الشمندر (البنجر ) : ملون طبيعي ومغذي للبشرة يمكن استعماله لتلوين الشفايف باللون الوردي الطبيعي مما يغنيك عن استعمال أحمر الشفاه وذلك بفرك الشفايف بقطعة من البنجر أو مسحها بالعصير لتبدو أكثر صحة وجمال .

بتلات الورد : طريقة طبيعية جميلة ومفيدة لتلوين الشفايف وذلك بطحن كمية من بتلات الورد الطازجة لنحصل على سائل بلون الورد الزاهي ، ثم استعماله لتلوين الشفايف بطريقة صحية .

الحليب والكركم : من المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتلميعها ، لذا يمكن خلط قليل من الكركم في فنجان من الحليب البارد لنحصل على عجينة متماسكة ثم استعماله لدهان الشفايف وتركه لدقائق ثم غسله بالماء مما يعمل على تفتيح الشفايف الداكنة وترطيبه لتبدو بلون وردي طبيعي .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *