التخلص نهائياً من تجاعيد الوجة العميقة 2016

3

تخشى النساء ظهور التجاعيد وتسعى بشتى الطرق للقضاء عليها مما قد يدفع البعض للجوء لعمليات التجميل أو استعمال المستحضرات والكريمات المكافحة للتجاعيد والتي لا نفضلها بالطبع بل ندعو دائما للعودة للطبيعة واستعمال المكونات الآمنة المغذية والمعالجة للجلد .

ظهور التجاعيد مبكراً يكون بأسباب بعض العادات الخاطئة : (   )

تعد العناية المبكرة بالبشرة والوجه خاصة هو الخطوة الأفضل التي تؤخر ظهور التجاعيد ، والتي تبدأ في الغزو بالخطوط الدقيقة في سن مبكرة قد تكون عند بلوغ الخامسة والعشرين من العمر ، وبالرغم من كونها غير ملحوظة إلا أنها تحتاج للعناية المبكرة حتى لا تصل للتجاعيد العميقة التي قد يستعصي علاجها ، تبدأ هذه التجاعيد في الوجه والرقبة واليدين وهي من أكثر المناطق التي تظهر تقدم المرأة في العمر .

 

تتكون التجاعيد العميقة ليس فقط نتيجة لتقدم العمر لكن هناك بعض العوامل والأخطاء التي تسرع بظهورها مثل التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، تلوث الهواء الذي يعرض الجلد للجفاف مما يعيق ويقلل انتاج الكولاجين والإيلاستين في الخلايا ، لذا ينصح دائما بالعناية بترطيب الجلد للفتيات في سن مبكرة وجعلها جزء من الروتين اليومي ، والاعتماد على الأقنعة الطبيعية التي تعمل على ترميم تلف الخلايا وتغذيتها مما يزيد من انتاج الكولاجين .

*قناع الافوكادو والموز :
الموز والأفوكادو من المكونات الطبيعية الرائعة للبشرة والتي تعمل على العناية بالجلد وتمنحه النضارة حيث يحتوي الموز على الفيتامينات والأملاح ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل تلف الخلايا وتأكسد السموم فيها ، بالإضافة للأفوكادو الغني بالأحماض الدهنية الضرورية للجسم مثل الأوميجا 3 .

المكونات :
– نصف ثمرة أفوكادو .
– نصف ثمرة موز .
– بياض بيضة .
الطريقة : يقشر الأفوكادو ويهرس بالشوكة جيدا مع الموز ، ثم يخفق بياض البيض ويضاف للفواكه المهروسة وتقلب حتى تتجانس المكونات ونحصل على عجينة كثيفة ، يتم دهان الوجه والرقبة وتغطى تماما بالقناع ثم يترك لمدة 25 دقيقة ، يشطف بعدها بالماء البارد ويجفف ويمكن تكرار القناع ثلاث مرات أسبوعيا .

*قناع الموز والعسل والزبادي :
يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على توازن حموضة البشرةمما يقلل تكون التجاعيد العميقة في الوجه ، يزيد من فاعليته اضافة العسل والموز والبرتقال ، وهي مكونات تحمي من الالتهابات وترطب الجلد إلى جانب فيتامين سي المقوي للخلايا والمضاد للأكسدة .

المكونات :
– ملعقتان من الزبادي .
– نصف ثمرة موز .
– ملعقة عسل صغيرة .
– ملعقتان من عصير البرتقال.
الطريقة :
يهرس الموز بالشوكة في إناء ويخلط مع الزبادي ويقلب ، يضاف العسل وعصير البرتقال وتقلب المكونات حتى تختلط ونحصل على عجينة متماسكة يدهن بها الوجه بعد تنظيفه جيدا ويترك ثلث ساعة ثم يشطف بالماء الدافيء ، يمكن تكرار القناع ثلاث مرات أسبوعيا .

*قناع زيت الزيتون والآلوفيرا :
الآلوفيرا من أشهر المكونات الطبيعية استخداما في التجميل والعناية بالبشرة ، إذ يدخل في تحضير العديد من الأقنعة والمستحضرات العلاجية ، وهو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد الخلايا التالفة في البشرة ، كما يعمل على ترطيب وتطهير الجلد ، كذلك زيت الزيتون من الزيوت التي تكسب البشرة نعومة وصفاء بالإضافة لما يحتويه من أحماض دهنية مغذية .

المكونات :
– 4 ملاعق من الآلوفيرا .
– صفار بيضة .
– ملعقتان من زيت الزيتون .
الطريقة :
يخلط زيت الزيتون مع الآلوفيرا في إناء ويقلب جيدا ، ويخفق صفار البيض في إناء آخر بالشوكة ثم يضاف للخليط السابق ويقلب لتتجانس المكونات ، يدهن الوجه بهذا القناع باستعمال فرشاة ناعمة على الوجه والعنق واليدين ويترك نصف ساعة ، يغسل بعدها الوجه بالماء الدافيء ويجفف ، ويمكن تكرار استعمال مرتين اسبوعيا .
 

نصائح للوقاية من التجاعيد العميقة :
*النظام الصحي المتوازن : ينصح بتناول الغذاء الصحي المتكامل العناصر الغذائية وتجنب تناول الوجبات السريعة والأغذية المشبعة بالدهون ، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الغنية بالألياف ، فيتامين سي ، البروتين ، البيتاكاروتين ، والزنك ، وهي عناصر أساسية تعمل على تجديد البشرة وعلاج تلف الخلايا والأنسجة .

*النوم الجيد : يعد السهر ونقص عدد ساعات النوم من أهم أسباب ظهور التجاعيد العميقة واجهاد البشرة ، لذا ينصح بالنوم ما لايقل عن 8 ساعات ليلا ، إلى جانب أهمية وضعية النوم الصحيحة ، واستعمال وسادة ناعمة لمنع تكون التجاعيد في الوجه .

*العناية بنظافة البشرة : يجب الاعتناء بتنظيف البشرة بالغسول المناسب لنوع البشرة ، والعمل على التقشير بين الحين والآخر بطريقة لطيفة غير مجهدة للبشرة للتخلص من الخلايا الميتة وتفتيح مسام الجلد .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *