استعمال اوراق الورد للحفاظ على البشرة 2016

4

مع نسمات الربيع اللطيفة تبدأ مظاهر الجمال تكسو الطبيعة من حولنا لتنتشر في كل مكان في الحدائق بما فيها من أشجار وورود ، حيث عرف الورد منذ القدم رمزا للجمال ليستخدم في تزيين المنازل والملابس ، وبالإضافة رائحته الجميلة استعمل الورد في تحضير مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ويعد من أشهرها ماء وزيت الورد المستخلص من بتلات الورد النضرة ، والتي تتميز باستعمالات عديدة صحية تمنح البشرة جمالا وصفاء .

استعمالات بتلات الورد للعناية بالبشرة :
*تونر لبشرة صحية : يعد الماء الناتج عن نقع بتلات الورد في الماء أفضل تونر طبيعي للعناية بالبشرة ، حيث تعمل على تلطيف البشرة والتخفيف من التهابها ، ويمكن تحضير هذا التونر اللطيف بنقع حفنة من بتلات الورد طوال الليل في كمية من الماء ، ثم تصفيتها في الصبح وحفظها في زجاجة معقة تغلق جيدا وتحفظ للاستعمال اليومي للبشرة .

*علاج حب الشباب : تعاني كثير من الفتيات في سن المراهقة من حب الشباب مما يعني الحاجة لمزيد من العناية بالبشرة للتحكم في كمية الدهون وتطهيرها ، وهو ما تتميز به بتلات الورد ذات الخصائص المضادة للبكتيريا والجراثيم مما يساعد على تقليل العدوى الجلدية والالتهابات ، ويمكن تحضير قناع من بتلات الورد المجففة المطحونة مع بودرة خشب الصندل ، وقليل من ماء الورد والعسل حتى نحصل على عجينة لينة تستعمل لدهان البثور وحب الشباب ، ثم تترك لعشر دقائق وتشطف بالماء الفاتر .

 

*القضاء على الهالات السوداء : الإرهاق والسهر يضر بالبشرة وينعكس بوضوح في الهالات السوداء تحت العينين والتي قد تستعصي مع كثير من الكريمات والمستحضرات ، وتعد بتلات الورد هي الحل الأمثل والفعال لهذه المشكلة المؤرقة ، حيث يمكن نقع بعض كرات القطن في ماء الورد البارد ثم استعمالها كمادات للعينين لمدة عشر دقائق قبل النوم وهي تعطي نتائج رائعة .

*ترطيب البشرة : تستعمل بتلات الورد لترطيب البشرة والقضاء على الجفاف بما تحتويه من زيوت طبيعية معتدلة التأثير والتي تعد علاج رائع للبشرة الجافة وبديل للكريمات المرطبة التي قد تعطي مظهرا لامعا ، لذا يمكن استعمال نقيع بتلات الورد كمرطب يومي للحصول على نعومة دائمة .

*واقي الشمس : تحتوي بتلات الورد على كم من فيتامين سي الذي يعرف بفاعليته في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفجسية التي تضر بالبشرة وتسبب الكثير من المشكلات الصحية ، لذا يمكننا تحضير لوشن طبيعي من بتلات الورود المجففة المطحونة ، ثم خلطها لعصير الخيار والجلسرين خلطا جيدا لنحصل على لوشن مرطب واقي من الشمس يمكن استعمال قبل الخروج من المنزل يوميا بمدة نصف ساعة وتوزيعه على الوجه والرقبة .

*بتلات الورد مقشر طبيعي : تستعمل بتلات الورد لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت بأمان دون أن تسبب أي التهابات أو احمرار ، وذلك بنقع قليل من اللوز وبتلات الورد في الماء ليلة كاملة ، ثم خلطهما معا لنحصل على خليط مقشر طبيعي للجلد .

*علاج فروة الرأس : تصاب فروة الرأس أحيانا نتيجة لتراكم الزيوت الدهون بالالتهابات والبثور المؤلمة والتي تحتاج لعلاج لطيف وهو ما يمكن الحصول عليه من استعمال ماء الورد لتدليك الشعر وفروة الرأس يوميا مما يؤدي لزيادة تدفق الدم وتعزيز نمو الشعر والقضاء على التهابات فروة الرأس .

*بتلات الورد للاسترخاء : بعد عناء يوم طويل مليء بالعمل يصاب كل منا بالتعب والإجهاد مما يجعلنا نشعر بالتوتر والعصبية أحيانا ، ولكن ليس هناك أفضل من الحصول على حمام ساخن مملوء ببتلات الورود الملونة برائحتها الذكية مما يعمل على استرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب وتخليص الجسم من السموم المتراكمة في الخلايا .

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *