فوائد الجرجير للتخلص من سموم الجسم 2016

9

الجرجير من أكثر النباتات فائدة ً لصحة الإنسان فهو يحتوي على مجموعة مميزة من العناصر الغذائية تتنوع ما بين فيتامينات و كالسيوم  و عناصر أخرى مثل الحديد ،و الفسفور ،و اليود لذلك يعمل الجرجير على الوقاية من الإصابة بالأمراض الأخيرة ،و مؤخرا أوضحت دراسة أمريكية أن الجرجير يستخلص منه مستخلصاً يطرد السموم ،و المواد المسرطنة الضارة من الجسم كيف يمكن ذلك ..؟ ،و ما هي فوائد الجرجير ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

أولاً الفوائد الصحية لتناول الجرجير :

– يحد من الإصابة بالسرطان .. أشارت الدراسات الطبية أن الجرجير يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحد من انتشار الأورام الخبيثة بالإضافة لإحتوائه على مادة الكلورفيل التي تعمل على مهاجمة الشقائق المسببة للمرض .

 

– تقوية جهاز المناعة .. يحتوي الجرجير على الفيتامينات مثل فيتامين ” أ ” ،و فيتامين “ج” بالإضافة لمضادات الأكسدة ،و هذا ما يعزز قدرة الجسم على مواجهة الخلايا السرطانية الخبيثة .

– مفيد للجهاز الهضمي .. تحتوي أوراق الجرجير على مادة الكلورفيل التي يتم تناولها دون طهي ،و هذا ما يسهم في تسهيل عملية هضم الطعام ،و التخلص من الفيروسات ،و التهابات المعدة ،و يحد من الإصابة بالامساك كونه يعمل كملين طبيعي يسهم في راحة الجهاز الهضمي .

– تقوية العظام .. يحتوي الجرجير على الكالسيوم بالإضافة لعدد من الفيتامينات مثل فيتامين ” أ ” ،و فيتامين” ج” ،و هذه العناصر تحمي الإنسان من الإصابة بهشاشة العظام .

– محاربة الوزن الزائد .. الجرجير يسهل هضم الطعام بالإضافة لذلك يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية فبالتالي يمنع الجسم من اكتساب سعرات حرارية جديدة و يسهم في التخلص من الوزن الزائد .

– صحة القلب .. يحتوي الجرجير على عدد من الفيتامينات ،و الكاروتينات مما يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة كالجلطة القلبية و يعزز صحة الشريان التاجي .

– مكافحة الأنيما و فقر الدم .. يحتوي الجرجير على عنصر الحديد الذي يكافح الأنيما بالإضافة لذلك يحتوي على فيتامين “ج” و هذا الفيتامين يزيد من سرعة امتصاص الحديد مما يضبط نسبة الحديد بجسم الأنسان ،و بالتالي يحميه من الأنيميا .

– علاج طبيعي لنزلات البرد .. يحتوي الجرجير على فيتامين “ج” ،و هذا ما يجعله يعمل على التخلص من نزلات البرد سريعاً .

– صحة الشعر .. العناصر الغذائية الموجودة بالجرجير تجعله يمنع تسشاقط الشعر و يزيد من نموه و يحمي فروة الرأس من القشرة .

-الصحة الجنسية .. يفضل أن يكثر الرجال من تناول الجرجير لأنه يعزز قدراتهم الجنسية كونه يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية .

– صحة العين .. يعمل الجرجير كمقوي طبيعي للنظر و يسهم في تحسين الرؤية و ذلك لإحتوائه على فيتامين ” أ ” .

– صحة الأسنان .. العناصر الغذائية الموجودة بالجرجير خاصةً الكالسيوم و الفيتامينات تحمي من تسوس الأسنان و تزيد من قوتها .

دراسة أمريكية الجرجير يخلصك من السموم و المواد المسرطنة … قام مجموعة من الباحثين من الجامعة الأمريكية بيتسبيرج بدراسة طبية تضمنت حوالي 82 شخص من المدخنيين كان الأطباء قد أعدوا لهم كبسولة من المستخلصات التي حصلوا عليها من الجرجير ،و كان حجم الجرجير في الكبسولة حوالي 10 مجم ،و أضاف الباحثون إليها حوالي 1 ميليلتر من زيت الزيتون ووصف الأطباء هذه الكبسولة للمدخنيين لمدة سبعة أيام يتناولونها أربعة مرات يومياً وتوصل الأطباء لنتائج مذهلة تم عرضها بمؤتمر الجمعية لأمريكية لأبحاث السرطان الذي تم عقده في الأيام القليلة الماضية في المدينة الأمريكية نيو أورليانز و كانت النتائج كالتالي

نتائج الدراسة الطبية :
– أوضح الأطباء أنه من الممكن استخراج مستلخص من الجرجير ذات فعالية كبيرة في مكافحة السموم و يحد من انتشار الأورام الخبيثة بالجسم .

– لاحظ الباحثون بعد متابعة الأشخاص الذين تناولوا كبسولة الجرجير أنه تمكن من احباط عمل مادة نيتروزامين كيتون و هي مادة مسرطنة خطيرة بنسبة تصل إلى 7.7% .
– وجد الباحثون أن مستخلص الجرجير تمكن من مكافحة البنزين السام بنسبة تصل إلى 25%
– تمكن الجرجير من خفض من سمية مادة الأكرولين الضارة بنسبة 15%

– اكتشف الباحثون الأشخاص المدخنيين الذين أجريت عليهم الدراسة و لا يملكون الجينات التي تغير من طبيعة المواد التي تسبب السرطان هم الأكثراستفادةً من مستخلص الجرجير و تضاعف الأثر الإيجابي لتناول المستخلص بالنسبة لهم عدة مرات مقارنةً بغيرهم .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *