اهمية البطاطس المسلوقة وتقليل خطر الاصابة بالسرطان 2016

3

تحتوي البطاطس المسلوقة على عدد كبير من المواد الغذائية المهمَّة للجسم، كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور والفيتامين “سي” C. كما أنّها تمتص السموم من جسم الإنسان وتعالج بعض الأمراض المستعصية. وليس هذا فحسب، فقد كشفت نتائج دراسة صينية حديثة أجريت أخيراً في جامعة تشجيانغ، أنَّ البطاطس المسلوقة بالبخار تساهم أيضاً في تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة.

وتضمنت الدراسة مراجعات لـ76 دراسة أجريت في النظم الغذائية، ووجد الباحثون من خلالها أنَّ المأكولات والخضر التي تحتوي على فيتامين “سي”، وعلى رأسها البطاطس المسلوقة، لها تأثير وقائي مهم ضدَّ سرطان المعدة.

 

وأوضح الباحثون أنَّ الأشخاص الذين يتناولون كمية كبيرة من الخضر، مثل البصل والقرنبيط، كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان المعدة من غيرهم بمعدل الثلث. وأضاف الباحثون أنَّ البطاطس المسلوقة بالبخار تحتوي عادة على نسب مرتفعة من الفيتامين “سي”، الذي يقوم بدور مضاد للأكسدة في المعدة.

وأشار الباحثون أيضاً إلى أنَّ تناول 100غرام من الفاكهة بشكل يومي، يقلّل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 5%، في حين أنَّ تناول ما يعادل حبتي بطاطس متوسطتي الحجم يومياً، يقلّل من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 8%، وفقاً لـ”التلغراف” البريطانية.

وحذَّر الباحثون في الوقت نفسه، من أنَّ البطاطس ينبغي أن تكون طازجة، ولا تظهر عليها بقع خضراء داكنة، كما يجب عدم إضافة الملح إليها بكثرة، كما يفعل عدد كبير من الأشخاص.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *