7 خطوات للحصول على اسنان بيضاء ولامعة 2016

1

للاهتمام بصحة الأسنان، لا سيما في فترة الأعياد حيث تكثر المناسبات والدعوات،لا يكفي بأن يتم الاعتماد على معاجين الأسنان فقط. لذلك تبقى الوقاية الخيارالأفضل لصحة الفم.

وفيما يلي مجموعة من الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان، والحفاظ على لمعانها:

ـ قشورالموز: يمكن استخدام قشورالموز للحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية، عن طريق فركها بهذه القشور لمدَّة دقيقة أودقيقتين،مرتين في اليوم.

ـ الفراولة الحمراء: تعد الفراولة الحمراء مصدراً مهماً للمواد التي تساعدعلى تبييض الأسنان. وللحصول على أفضل النتائج، اهرسي حبيتين من الفراولة، وضعيهماعلى أسنانك لمدة تتراوح بين 2-3 دقائق، قبل شطف الأسنان جيداً بالماء.

 

ـ الجزر: يعدُّ الجزرالطازج مفيداً جداً لميناءالأسنان،كما أنَّه معقم طبيعي للأسنان، حيث يزيل البكتيريا. وللحصول على أفضل النتائج، يفضل تناوله كما هو بعد غسله من دون عصره أو تقطيعه، للتخلص من الجراثيم وبقايا الطعام في الفم.

ـ الإقلاع عن التدخين: إذا أردتِ الحصول على أسنان بيضاء وصحيَّة فلا بد من الإقلاع عن التدخين،إذ إنَّ دخان السجائر يتسببب باصفرار الأسنان.

ـ استخدم القشة لتناول المشروبات: تجنبي تعريض أسنانك للمشروبات الباردة أوالساخنة مباشرة،وذلك من خلال تناول هذه المشروبات باستخدام قشة بلاستيكية، فذلك يساعدعلى الحفاظ على صحة وبياض الأسنان.

ـ استخدام صودا الخبز: تعد صودا الخبز من أفضل المبيضات الطبيعية للأسنان، بالإضافة إلى أنَّها تساعدعلى تنظيفها، حيث استخدمت لهذا الغرض لعدَّة قرون،وحتى قبل اختراع معاجين الأسنان.ويفضل تنظيف الأسنان بواسطة عجينة من الصودا مع الماء، مرَّة إلى مرتين أسبوعياً.

ـ مضغ علكة خالية من السكر: يساعد مضغ العلكة على منع الترسبات على الأسنان، ويزيد من إنتاج اللعاب الذي يعد مطهراً طبيعياً للفم،ويفضل ألا تحتوي العلكة على أي محليات أو سكريات، بالإضافة إلى عدم مضغها لوقت طويل.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *