مخاطر الفوط الصحية على النساء 2016

1

الفوط الصحية ومنتجات الحماية النسائية الأخرى تحتوى على موادّ سامّة ومبيدات حشرية يمكنها أن تؤدي إلى اختلال نظام الغدد وتسبّب السرطان، وفق ما جاء في تحذير مجلة “60 مليون مستهلك” الفرنسية، الرائدة في مجال حماية حقوق المستهلك.

وذكرت المجلة في عددها الأخير أنها قامت بتحليل 11 نوعاً من الفوط الصحية للنساء، وتبين أنَّ خمسة منها تحتوي على مركبات رواسب سامّة مثل “الديوكسين”، كما أنّ البعض منها يحتوي على مادة “جلافوسيت”، وهي مبيد عشبي يستخدم في التخلّص من الأعشاب الضارّة.

 

وأشارت المجلة ـ وفقاً لـ”اليوم السابع” ـ إلى أنها وجدت آثاراً لمادة “الديوكسين” في الفوط الصحية، التي تصنعها اثنتان من كبرى الشركات الشهيرة في هذا المجال، كما عثرت على جزئيات من مشتقات مادة “الكلور”.

وأوضحت المجلة أنّ هذه المركّبات السامّة، على الرغم من أنها ذات مستويات قليلة، فإنها يمكن أن تؤثر في نظام الهرمونات واختلال الغدد الصماء.

ولفتت المجلة إلى تأكيد “منظمة الصحة العالمية” على أنَّ مادة “الديوكسين” ذات سميّة عالية، و يُمكن أن تسبّب مشكلات في الإنجاب، وأن تتدخّل في عمل الهرمونات، فضلاً عن تسبّبها في الإصابة بالسرطان.

وعقب هذا التحقيق، طالب المعهد الوطني للمستهلكين الحكومة باتخاذ خطوة لتطبيق قيود صارمة بخصوص هذه المنتجات، داعياً إلى تحقيق شفافية أكبر بشأن الملصقات حول مكوّنات المنتج.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *